فعاليات الزلزال في تركيا وسوريا ونتائجها على الطيران والسياحة

Sarah
العرب والعالم
Sarah11 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 11 فبراير 2023 - 11:35 مساءً
فعاليات الزلزال في تركيا وسوريا ونتائجها على الطيران والسياحة

مدينة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا وذلك بالقرب من الحدود السورية تعاني من ضربها للزلزال ويشمل الأمر تركيا أيضًا مما يشكل خطير كبير مستمر بسبب الارتدادات.

وهي عبارة عن هزات ارتدادية بعد الزلزال، والتي تسبب في انهيار عدد كبير المباني ومازالت عمليات الإنقاذ مستمرة من أجل رفع الناجيين من تحت الانقاض.

نصيحة وزارة الخارجية الأمريكية الوزارة البريطانية للمواطنين

كما نصحت الخارجية الأمريكية كل المسافرين الأمريكين بضرورة تجنب تلك المناطق والمتضررة من الزلزال، وكذلك أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تعليمات لكل المواطنين بتجنب تلك المنطاق والمجاور لها.

والجدير بالذكر أن هناك حوالي عشرة قطاعات داخل تركيا تأثرت بالزلزال، والتي تم تصنيفها بأنها الأقوى والتي ضربت المنطقة منذ أكثر من قرن وهي كلًا من أضنة، وأديامان، وديار بكر، وغازي عنتاب، وهاتاي، وكهرمانماراس، وكيليس، وملاطية، وعثمانية، وشانليورفا.

حركة الطيران والزلزال في تركيا وسوريا

وبالرغم من كل تلك الأضرار إلا أن شركات الطيران الدولية مستمرة في تشغيل الرخلات الجوية من وإلى تركيا، وقد ألفت الخطوط الجوية التركية مئات الرحلات الجوية خلال الأيام الماضي, كما تم إغلاق كل من مطار غازي عنتاب أوغوزيلي الدولي أمام الحركة الجوية، فيما بقي مطار اسطنبول، المطار الدولي الرئيس في تركيا مازال يعمل.

وينصح بالاتصال على شركات الطيران من أجل الحصول على أحدث المعلومات قبل المسفر من خلال تلك المطارات المتضررة، مع العلم أن غازي عنتاب تبعد مسافة كبيرة عن المراكز السياحية الرئيسية داخل البلاد مثل انطاليا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.