“الرياضة من أجل المناخ” اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية تنضم من أجل تحقيق الهدف

Sarah
2022-11-16T02:58:52+03:00
العرب والعالم
Sarah12 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 2:58 صباحًا
“الرياضة من أجل المناخ” اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية تنضم من أجل تحقيق الهدف

قامت نائب عضو لحنة لجنة الشؤون العامة والتنمية المستدامة في اللجنة الأولمبية الدولية الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نيابة عن رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل اتفاقية انضمام.
وتنص هذه الاتفاقية على انضمام اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وذلك في إطار الأمم المتحدة تحت شعار الرياضة من أجل المناخ.

الرياضة من أجل المناخ

شارك ابن جلوي يوم السبت في منتدى مبادرة السعودية الخضراء الذي تم إقامته في مصر في شرم الشيخ، وكذذلك قمة مبادرة الشرف الأوسط وكذلك مؤتمر الأمم المتحدة الذي يحمل شعار مكافحة تفير المناخ على الصعيدين الإقليمي والدولي.

كما أعلن ابن جلوي خلال المنتدى عن إطلاق مبادرة أخرى بمشاركة اللجنتين الأولمبية والبارالمبية السعودية تحت شعار رياضتنا الخضراء.

الرياضة لدعم اهداف مكافحة التغير المناخي

وهي تهتم بتعزيز العمل المناخي في مجال الرياضة وكذلك العمل على دعم القطاع الرياضي في المملكة السعودية من أجل تحقيق الأهداف الخاصة بالمناخ بشكل عالمي.

كما أكمل ابن جلوي أن هذه الاتفاقية تعمل على تحقيق كافة الأهداف المستهدفة لمبادرة السعودية الخضراء،وهذه الحركة مدعومة وموجهة وبقيادة سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.

والهدف هو الرفع من دور الرياضة السعودية في الإسهام بقضايا مكافحة التغير المناخي، ويتم ذلك من خلال متابعة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وهو وزير الرياضة وكذلك رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.