طقس الرياض.. تقلبات جوية ماطرة الليلة وذروتها غدًا

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos24 أبريل 2022آخر تحديث : الأحد 24 أبريل 2022 - 2:11 مساءً
طقس الرياض.. تقلبات جوية ماطرة الليلة وذروتها غدًا
طقس الرياض

أشار التوقعات الجوية المختلفة إلى حالة من عدم الاستقرار في طقس الرياض اليوم الأحد، وغدًا الإثنين حيث باتت التوقعات مرتفعة للغاية بتأثر الرياض بحالة من التقلبات الجوية الغير مستقرة تبدأ من مساء اليوم.

الرياض تشهد تقلبات جوية ماطرة الليلة

وتشير التنبؤات الجوية إلى احتمالية كبيرة بأن تتأثر مدينة الرياض بحالة تسبب تقلبات جوية كبيرة ، ابتداء من مساء الأحد ، ومن المتوقع أن تزداد حدتها يوم الاثنين.

تشير أحدث نتائج المحاكاة الحاسوبية لأنظمة الهواء إلى وجود هواء ضحل في طبقات الغلاف الجوي العليا لسماء المملكة ، مما يؤدي إلى تحويل الهواء الصاعد المتمركز شرق المملكة ؛ ويسمح ذلك بتوسيع إضافي للظروف الجوية غير المستقرة لتشمل منطقة الرياض بأكملها بما في ذلك العاصمة، ومن المتوقع أن تزداد السحب تدريجياً اعتباراً من مساء الأحد / الاثنين ، مع زيادة شدتها يوم الاثنين، لأنه من المتوقع أن ستسقط زخات المطر – إن شاء الله – ولا تستبعد. في بعض الأحيان يكون قويًا ، خاصة يوم الاثنين، ويصاحبه عواصف البَرَد.

تأخذ طبيعة هذه الحالة الجوية المتوقعة طابعًا محليًا، بحيث تتشكل السحب الركامية بشكل عشوائي في سماء العاصمة ومحيطها، وقد تشهد بعض الأحياء والطرق في مدينة الرياض أمطارًا، بينما تكون الأحياء والطرق المجاورة لها تشهد أجواء أكثر استقرارًا، بحسب موقع طقس العرب.

ويصاحب الموقف نشاط للتيارات الهابطة الناتج عن نشاط السحب الركامية ، والتي بدورها يمكن أن تخلق أحيانًا موجات من الغبار، مما يحد من الرؤية الأفقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.