هيونداي توقع مذكرة تفاهم مع الصناعة .. ومشروع تجميع كامل للسيارات في المملكة

Sarah
العرب والعالم
Sarah31 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2022 - 9:59 مساءً
هيونداي توقع مذكرة تفاهم مع الصناعة .. ومشروع تجميع كامل للسيارات في المملكة

قامت وزارة الصناعة والثروة المعندية بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة هيونداي موتور، وهو المزود العالمي من أجل الحصول على كافة الحلول التنقل الذكي، وكان هذا التوقيع بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، وكذلك وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم وكذلك نائب وزير الصناعة.

مذكرة تفاهم للشراكة مع هيونداي موتور

وقد استمر الحضور أثناء التقاعد ليشمل وجود الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الصناعية السعودي الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل، أما من شركة هيونداي فقد حضر السيد سيون سيوب كيم، وكذلك نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم العمليات العالمية في شركة هيونداي موتور.

تفاصيل مذكرة التفاهم

أما عن تفاصيل المذكرة الخاصة بالتفاهم فهي تقوية التعاون المشترك من أجل صناعة السيارات في المنطقة، الأمر الذي يحقق أهداف خاصة بالاستراتيجية الوطنية من أجل الصناعة والتطوير الخاص بقدرات التصنيع المحلية، الأمر الذي يتناسب مع أهداف رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى تنوع المجالات الاقتصادية في المملكة.

أما عن نصوص مذكرة التفاهم وهي تخطيط البناء لمصنع للتجميع الكامل، والتي تعمل بنظام سي كه دي، من أجل السيارات الكهربائية وكذلك السيارات ذات المحركات خاصة بالاحتراق الداخلي على أن يكون مقره في المملكة العربية السعودية.

من ثم أبدت شركة هيونداي اهتمامها الكبير وكذلك خطط من أجل الاستكشاف لفرص الاستثمار المشتركة ما بين المملكة العربية السعودية من أجل العمل على تحقيق الريادة في الأعمال والمشاريع الخاصة بالسلامة والاستدامة البيئية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.