بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.. المملكة تعلن عن ازالة كافة الحواجز ومشاركة ذوي الإعاقة في كل الفعاليات

Sarah
العرب والعالم
Sarah3 ديسمبر 2022آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2022 - 11:23 مساءً
بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة.. المملكة تعلن عن ازالة كافة الحواجز ومشاركة ذوي الإعاقة في كل الفعاليات

تسعى المملكة العربية السعودية من خلال مجهوداتها في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة إلى توفير الدعم الكافي من أجل تحقيق كافة الطموحات وذلك من خلال إزالةالحواجز وتحسين جودة الحياة لهم ودعم كل الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكنهم في المشاركة في الفاعليات الاجتماعية.

المملكة تسعى إلى زيادة مجهوداتها لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

تتشارك اليوم المملكة العربية السعودية مع منظمة دول العالم من أجل الاحتفال باليوم العالمية للأشخاص ذوي  الإعاقة، والذي يوافق يوم 3 من ديسمبر من كل عام، وتم تخصيصة من قبل الأمم المتحدة وذلك منذ عام 1992 من أجل دعم ذوي الإعاقة.

كما تعمل هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة على الرعاية وكذلك ضمان الحصول علىالحقوق ووزيادة الخدمات التي تقدمها لهم كافة الأجهزة والعمل على رفع نسبة الوقاية وأنطلاق رسالة من أجل تنظيم الجهود وبناء منظومة مؤسسية متكاملة لإزالة كافة الحواجز.

مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة النشاطات والفعاليات

كما يتم العمل على مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة الأنشطة وإشراكهم في جميع جوانب الحياة وكذلك التنمية وكل تلك الخططط تأتي متماشية مع رؤية المملكة 2030.

كما تم وتوضيح بعض الأشياء من قبل الرئيس التنفيذي للهيئة وهو الدكتور هشام بن محمد الحيدري أن كل تلك التطورات من ضمن مشروعات واهتمامات المملكة العربية السعودية بالأشخاص ذوي الإعاقة من أجل تنفيذ كافة الالتزامات الدولية من أجل تفعيل اتفاقية خاصة بحقوق الأشخاص ذوي الاعاقة.

والتي تتمقل في هيئة رعاية الأشخاص ذوي الاعاقة تحت مظلة عالمية رسمية لكل المجهودات المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.