وزير الطاقة السعودي ينفي أي إشاعات تفيد بزيادة إنتاج النفط إلى 500 الف برميل بشكل يومي

Sarah
العرب والعالم
Sarah21 نوفمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2022 - 9:38 مساءً
وزير الطاقة السعودي ينفي أي إشاعات تفيد بزيادة إنتاج النفط إلى 500 الف برميل بشكل يومي

قام وزير الطاقة السعودية الامير عبد العزيز بن سلمان وذلك من خلال تصريح إعلاني منه بالنفي القاطع لأي تقارير أخيرة تفيد بأن المملكة العربية السعودية تناقش زيادة الإنتاج بمقدار 500 الف برميل يوميًا.

وزير الطاقة ينفي نية المملكة العربية السعودية بزيادة إنتاج النفط

صرح وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية الأمير عبد العزيز بن سلمان بالنفي القاطع والجازم عن أي أخبار تفيد بزيادة المملكة عن إنتاج النفط، حيث انه أطلقت الشائعات حول أن السعودية تناقش مع منتجي اوبك بلس الآخرين زيادة الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل بشكل يومي.

شركة أوبك بلس لا تناقش أي قرارات إلى بعد إجتماعات داخلية

وقد استمر وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية الامير عبد العزيز بن سلمان في تصريحاته وقال أنه من المعروف وكذلك لا يمكن إخفائه على اي أحد أن شركة أوبك بلس لا تناقش أي قرار مع أي طرف إلا بعد عدد من الاجتماعات الداخلية، ويجب العلم أن هناك انخفاض حاليًا في النقط.

وأكمل وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية تصريحاته وقال ان هناك انخفاض حاليًا وبمقدار مليونًا في البريميل بشكل يومي وذلك من قبل شركة اوبك بلس، وسوف يستمر هذا الحال حتى نهاية عام 2023.

وأكد وزير الطاقة السعودي أنه في حالة كان هناك حاجة لاتخاذ أي إجراءات بشأن خفض الإنتاج من أجل إعادة التوازن بين العرض والطلب، فنحن دائمًا على استعداد تام للتدخل للإصلاح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.