مدينة سعود الطبية: 4 فوائد لجرعة لقاح كورونا التنشيطية

Ferdos
العرب والعالم
Ferdos11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 1:40 صباحًا
مدينة سعود الطبية: 4 فوائد لجرعة لقاح كورونا التنشيطية
فوائد لجرعة لقاح كورونا التنشيطية

أعلنت مدينة الملك سعود الطبية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فوائد جرعة لقاح كورونا التنشيطية، والتي يحصل عليها الفئات العمرية المختلفة، في المملكة العربية السعودية في حالة رغبة المواطن في ذلك الأمر، مشيرة أن هذه الجرعات التنشيطية لها العديد من الفوائد التي يحصل ليها المواطن عند أخذ التطعيم.

فوائد جرعة لقاح كورونا التنشيطية

أوضحت الجامعة في بيانها أن الجرعة التنشيطية تعمل على تقليل مخاطر فيروس كورونا، من خلال العمل بالدفاع مع جسم الإنسان الطبيعي للحماية ضد الفيروس ومضاعفاته الخطيرة.

كما أكدت أن الجرعة تعمل على رفع المناعة، وتقليل انتشار العدوى بين الأشخاص، وهو الأمر الذي كان شائع، وينتقل من شخص لآخر، وإصابة الآلاف من الأشخاص جراء هذه الانتشار الكبير للفيروس.

تمنع الجرعة التنشيطية النوم، والمضاعفات الخطيرة التي تصاحب الإصابة لدى الكثير من الأشخاص، وقد يفقد البعض من أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن حياتهم جراء هذه المضاعفات الخطرة.

وتستهدف وزارة الصحة السعودية تطعيم العديد من المراحل العمرية المختلفة للسيطرة على الانتشار، واستمرار تراجع الحالات المصابة اليومية، وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن الجرعة التنشيطية الثانية للمراحل العمرية ال50 عام فيما فوق لمن يرغب في أخذ الجرعة، وذلك كونها هي الفئات العمرية الأكثر عرضة للمضاعفات الخطيرة التي يحدثها الفيروس لكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.