استاد البيت .. خيمة عربية قطرية جذابة لاحتضان كأس العالم 2022

Sarah
العرب والعالم
Sarah20 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 1:59 مساءً
استاد البيت .. خيمة عربية قطرية جذابة لاحتضان كأس العالم 2022

دولة قطر الشقيقة تخطب الأنظار اليوم باستاد البيت، حيث أنه سوف يشهد مراسم افتتاح بطولة كأس العالم لفيفا قطر 2022، وهو يعتبر حدث تاريخي للعرب وكذلك دول الخليج، لأنه يعتبر أول كأٍ عالم يقام في دول الخليج وذلك عقب انطلاق منافسات المونديال.

قطر تخطف الانظار في كأس العالم

استاد البيت يقع في مدينة الخور القطرية، وهو يبعد مسابقة 35كم شمال وسط العاصمة وهي مدينة الدوحة، ووقع عليه الاختيار من أجل استضافة مواجهات كأس العالم، والمباريات الأولى للبطولة وبدء بتنفيذ الخطط، والتي تعتمد على إبراز النسيج والتراث الغني لدولة قطر.

حيث اعتمدت دولة قطر على إبراز الثقافة والنسيج القطري الغني من أجل الترحيب بالعالم، كما أنها قامت بدعوة عامةم لكل الزواد من أجل الاستمتاع، وتم تصميم استاد البيت بشكل مستوحي من بيت الشعر، التي كانت تسكنه أهل البادية في الماضي، ويظهر ذلك من خلال الخطوط السوداء والبيضاء التي تكون على واجهة الاستاد والتي كانت تشتهر بيه بيوت العائلات البدوية والقبائل.

اتساع استاد بيت في قطر لاستقبال كأس العالم

استاد بيت في دولة قطر الشقيقة يتسع إلى 60 ألف متفرج، وقد خرج للجماهير عقب افتتاح بطولة كأس العرب وذلك في شهر نوفمبر في عام 2021، بالتحديد في اللقاء الذي جمع ما بين قطر والبحرين، كما هو الحال هذا العام سيكون الملعب هو ملعب افتتاح المونديال.

بالإضافة إلى ان مباريات المجموعة الأولى للمنتخبات المشاركة في هذه البطولة المهمة حتى الوصول إلى الدور النصف النهائي من مواجهات كأس العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.