وزير الطاقة: من دون نفط السعودية لن ينجو العالم

Sarah
2022-11-16T03:08:19+03:00
العرب والعالم
Sarah9 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2022 - 3:08 صباحًا
وزير الطاقة: من دون نفط السعودية لن ينجو العالم

قام وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بتصريح يؤكد أن قطاع الطاقة هو الأكثر تأثرًا بالهجمات السيبرانية، وشدد على أعمية الاتحاد بين دول العالم من أجل التصدي للهجمات السيبرانية.

وزير الطاقة الإتحاد هو الحل

أكد وزير الطاقة أنه يجب الإتحاد من أجل التصدي للهجمات السيرابية وكذلك التهيديدات ويجب إضافة طرق للتصدي للمخترقين ومنفذي الهجماتي، مؤكدًا انه من غير المجدي عدم مشاركة المعرفة والمعلومات وكذلك التطير الخاص بالقدرات.

السعودية في المرتبة الثانية لمواجهة الهجمات السيبرانية

قال وزير الطاقة أن السعودية تصدرت المرتبة الثانية في التصنيفات الخاصة بالتصدي لهجمات السيبرانية، وعلى الرغم من ذلك يجب علينا أن لا نلقي بالًا للأمر لأننا قد نفقد يقظتنا، وقال أنه أصبحنا نتعافى بشكل سريع من الهجمات السيبرانية، حيث انها تأتي من دون سابق إنذار.
وأشاد وزير الطاقة بالهجمات التي تعرضت لها أرامكو في عام 2012، من أجل مقارنة الأضرار المتحققة من الهجمات سواء العسكرية أو اسليبرانية، وكذلك هجوم الصواريخ في عام 2014.
وأكمل حديثه ان الهجمات السيبرانية تستخدم كسلاح ولا تحتاج إلى جيوش او طائات مسيرة دون طيار ولكن لها أثر كبير للغاية.

وأنهى حديثه في المنتدى الدولي للأمن السيبراني اليوم الأربعاء في الرياض أن العالم بأكمله لا يمكنه أن يتحمل مرور أسبوعين من دون النقط السعودي، وأكد أن تفعيل حالات الطوارئ قد ساعد على المساهمة في إنقاذ الوضع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.