وزير الطاقة يناقش مع وزير التجارة الياباني عن سبل التعاون من أجل استقرار أسواق البترول

Sarah
2022-12-26T01:49:51+03:00
العرب والعالم
Sarah25 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 1:49 صباحًا
وزير الطاقة يناقش مع وزير التجارة الياباني عن سبل التعاون من أجل استقرار أسواق البترول

قام الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، وكذلك وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان نيشيمورا ياسوتوشي، بعقد اجتماع وزاري وهو الأول من نوعه، من أجل الحواري الوزاري بين المملكة واليابان بشأن الطاقة، والذي تم في مدينة الرياض.

تفاصيل الاجتماع الوزاري السعودي الياباني للطاقة.

أكد الوزيران وذلك من خلال الاجتماع، أن هناك أهمية قصوى من أجل دعم الاستقرار أسعار البترول بشكل عالمي، وذلك من خلال تشجيع الحوار وكذلك التعاون بين كلًأ من الدول المنتجة وكذلك المستهلكة، وشكل الأمر ضرورة توافر الإمدادات الخاصة بالآمان وذلك من جميع مصادر الطاقة إلى كل أنواع الأسواق العالمية.

وتم الإشارة من قبل المملكة والتي تعتبر أكبر مصدر موثوق من أجل الإمدادات الخاصة بالبترول الخام إلى دولة اليابان، والجدير بالذكر أن الأخيرة تعتبر شريكة معتمد عليها، كما أشاد وزير الاقتصاد الياباني بكل مجهودات المملكة والتي لا تنقطع من أجل تعزيز الاستقرار في أسواق البترول العالمية.

تمديد التعاون السعودي الياباني

كما أكد الجانبان بسعادتهما بتمديد جديد من أجل استمرار التعاون في مجال التخزين الاستراتيجي، وكذلك وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة في اليابان وشركة أرامكو السعودية، لمدة تستمر ثلاثة سنوات أخرى، وأكدا الطرفين على التعاون في كل المجالات التي تخص الاقتصاد الدائري للكربون.

ويشمل الأمر إعادة تدوير الكربون وكذلك التعاون من أجل تعزيز مجال الهيدروجين النظيف وكذلك العمل على وقود الأمونيا وكل المشتقات الخاصة به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.