البيئة تصدر حملة “حملة حماية الغطاء النباتي” لتأهيل 70% من المراعي

Sarah
مال وأعمال
Sarah25 فبراير 2023آخر تحديث : السبت 25 فبراير 2023 - 8:57 مساءً
البيئة تصدر حملة “حملة حماية الغطاء النباتي” لتأهيل 70% من المراعي

قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بتأكيد تنظيم عمليات الرعي وتحديد الحولة الرغوية لكل منطقة، كما ان عامل إعادة تأهيل هو أساسية بنسبة 70% من المراعب التي تعاني من ضعف في القدرة الإنتاجية، وكذلك العمل على تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بالثروة الحيوانية داخل المملكة.

حملة حماية الغطاء النباتي

أفادت الوزارة من خلال حملة حماية الغطاء النباتي، والتي تم أطلاقه بناء على توعية بأهميته، والمساهمة في حماية الموارد الطبيعية، والتي تقييم المراعي على مستوى المناطق، وكذلك تحديد حالة المرعى والحمولة الرغوية في كل منطقة.

مع تصنيف حسب الإنتاج للمادة الجافة، ويتم تحديد نمط الرعي المناسب لكل منطقة من أجل تأكيد إلتزام بعدم تجاوز عدد المواشي في المرعى عن العدد المسموح، مما يساعد على استدامة الغطاء النباتي.

أهمية الدور المجتمعي البيئي

كما أنها نبعت عن أهمية الدور المجتمعي البيئي، وكذلك التوعية بكل أضرار الرعي الجائر، والذي يعمل على تدهور أكثر من 70% من المراعي الطبيعي، وكذلك الحد من الاستدامة والتنمية، ومبينة أن تأهيل المراعي وتطويرها من المنظومات الطبيعية التي تعمل على رفع الإنتاج.

و يشار إلى الحمولة الرعوية والمقصود بها هو أعداد وأنواع المواشي التي ترعى في المساحة نفسها ولمدة محددة، دون أن تؤثر على استدامة الغطاء النباتي، وتعمل البيئة على تحديد الحمولة الرعوية في مراعي المملكة من أجل ازدهارها الاستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.