حسام عبد الغفار: 170 مليار جنيه حجم الإنفاق على القطاع الصحي في مصر

Ramzi
مال وأعمال
Ramzi4 يوليو 2023آخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2023 - 5:12 مساءً
حسام عبد الغفار: 170 مليار جنيه حجم الإنفاق على القطاع الصحي في مصر
حسام عبد الغفار

فجر الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، مفاجأة مدوية بشأن حجم الإنفاق الصحي داخل جمهورية مصر العربية خلال الفترة الماضية، وخاصة في السنوات الأخيرة، تحت رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يولي اهتماما كبيرا بملف الصحة منذ توليه رئاسة جمهورية مصر العربية.

الصحة يكشف حجم الإنفاق على القطاع الصحي في عهد السيسي

وقال “عبد الغفار”، خلال لقاء خاص مع برنامج “من مصر” المذاع عبر فضائية “سي بي سي”، إن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا بملف الصحة والقطاع الصحي في مصر، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات عديدة، إذ أن القطاع الصحي لم يكن من ضمن أولويات الدولة المصرية في السنوات الماضية، ولكن منذ عام 2014، ويوجد اهتمام بالغ بالصحة والقطاع الصحي.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن حجم الإنفاق في القطاع الصحي داخل مصر وصل لـ 170 مليار جنيه، من الفترة من 2014 وحتى العام الحالي، وذلك يدل على الاهتمام الواسع من القيادة السياسية بملف الصحة.

واستكمل، أن مصر مازال لديها تحديات كبيرة وإنفاق أكبر على القطاع الصحي في السنوات المقبلة، لوضع القطاع الصحي في مصر في مكانة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.