إيداع 3.6 مليارات ريال لدفعة شهر يناير لحساب المواطن

Sarah
2024-02-11T12:40:30+03:00
مال وأعمال
Sarah24 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
إيداع 3.6 مليارات ريال لدفعة شهر يناير لحساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن بإيداع المبلغ المخصص للدعم لشهر يناير اليوم الثلاثاء، لكل المستفيدية من طلباتهم وكذلك المستوفيين لكافة المعايير والشروط، ستكون هذه هي الدفعة 62، وذلك بعد توجيه ملكي متضمن استمرار الدعم الإضافي للمستفيدين أشهر حتى دفعة شهر مارس 2023.

مدير عام برنامج حساب المواطن يشكر خادم الحرمين الشريفين

وقد قام مدير عام برنامج حساب المواكن وهو وليد الأسمري برفع الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يتم تقديمه من اهتمام ودعم للمواطنين.

وكذلك الحفاظ على الأسر المستحقة وذلك من خلال التوجيهات الملكية من أجل تمديد الدعم الإضافي لكل المستفيدين من البرنامج، وقد أكد في الوقت ذاته أن التسجيل مازالت مفتوح لكل الراغبين في التسجيل للحصول على الدعم الشهري للبرنامج وذلك من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي.

التسجيل مازالت مفتوح لحساب المواطن لكل المستحقيين

والجدير بالذكر أن مدير عام البرنامج أكد أن عدد المتسفيدين المستحقيين والمتوافقيين مع معايير الاستحقاق في الدقعة الثانية والستين وصلت عددهم إلى 11.1 مليون شخص وتابع، حتى يصبح إجمال ما تم دقعه في البرنامج لكل المستفيدين منذ بدايته أكثر من 145 مليار ريال، وقد أضكد أن 76% من إجمال المستفيدين قد حصول على الدعم في هذه الدقعة.

أما عن مبلغ الدعم فكان في متوسط 1848 ريال لكل أسرة، أما عن عدد أرباب الأسر فوصل إلى 2.1 مليون رب أسرة، وبينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.5 ملايين تابع، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 487 ألف مستفيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.