السعودية :صرف الدفعة الرابعة من منحة المملكة لدعم ميزانية الأردن بقيمة 50 مليون دولار

Ferdos
مال وأعمال
Ferdos21 أبريل 2022آخر تحديث : الخميس 21 أبريل 2022 - 3:17 مساءً
السعودية :صرف الدفعة الرابعة من منحة المملكة لدعم ميزانية الأردن بقيمة 50 مليون دولار
السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة المالية بالمملكة عن صرف الدفعة الرابعة من منحة المملكة، والخاصة بدعم ميزانية دولة الأردن العربية الشقيقة اليوم الخميس  على حسب ما أعلنت منذ قليل المصادر الرسمية.

صرف المنحة الرابعة من دعم ميزانية الأردن

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وصاحب السمو الملكي ولي العهد – حفظهما الله – خلال قمة مكة المكرمة عام 1439 هـ والتي جاءت قدم قادة (المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة).

حزمة مساعدات اقتصادية للأردن بقيمة (2.5) مليار دولار من المملكة والإمارات العربية المتحدة. وتحديدا من خلال تقديم دعم سنوي لموازنة الحكومة الاردنية لكل من الدول الثلاث لمدة خمس سنوات بمعدل (50) خمسين مليون دولار سنويا.

وتنبع هذه الخطوة من العلاقات الأخوية الوثيقة بين المملكتين ، وتأكيداً من المملكة لدعمها الدائم لحكومة وشعب الأردن لدعم مشاريعها التنموية في الميزانية العامة، وحرص المملكة العربية السعودية على تقديم المساندة والمساعدة للأشقاء العرب.

تأتي الدفعة الرابعة في موعدها السنوي بمعدل 50 مليون دولار سنويًا ولمدة خمسة سنوات تحرص خلالهما المملكة على دعم المملكة الأردنية الهاشمية من خلال الدعم المالي للميزانية العامة للدولة، ومد المشروعات التنموية التي تعمل عليها المملكة في ظل الأوضاع المعيشية الجارية منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد وتأثر الكثير من الوظائف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.