استثمارات ضخمة بقيمة تتجاوز 600 مليار ريال استراتيجية النقل الجديد

Sarah
2024-02-11T12:40:37+03:00
مال وأعمال
Sarah15 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
استثمارات ضخمة بقيمة تتجاوز 600 مليار ريال استراتيجية النقل الجديد

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهند صالح بن ناصر الجاسر، عن توافر أكثر من 20 فرصة من أجل الاستثمار حاليًا، ومن أبرزهم هي عملية تجهيز أربعة من المطارات الإقليمية من أجل طرحها على القطاع الخاص.

تصريحات وزير النقل في الجلسة الأولى من ملتقى الاستثمار البلدي “فرص”

وأكد من خلال كلماته في الجلسة الأولى من ملتقى الاستثمار البلدي تحت شعار “فرص” والذي يدور حول ” دور الاستثمار في تنمية الكدن السعودية” من أجل تعزيز الاستراتيجية الوطنية وكذلك النقل والخدمات اللوجستية والتي تعتمد على تأسيس ناقل وطني من أجل استمرار تنمية القطاع وزيادة العائدات المالية مع تنوع قطاعات ومجالات الاستثمار.

ومن تحتوي الاستثمارات الضخمة والتي تتجازو قيمتها 600 مليار ريال، هدف وهو الاتفادة من كافة المصادر التمويلية والعمل على تحديث وتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص، وكذلك تتوافق مع حركة المنو الخاصة بالأعمال.

أبرز الشراكات كانت مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة

ومن أحد أبرز هذه الشركات كانت في افتتاح مطار الأمير محمد بن عبد العزيز وذلك في المدينة المنورة، وهو يعد أول مطار في المملكة أنشأ من قبل القطاع الخاص، وكذلك عدد من الشراكات الأخرى من أجل تشغيل عدد من الموانئ على مدى أكثر من ثلاثين عام.

أما عن العائد الاقتصادي فهو جيد من خلال عامين ماضيين تم توقيع اتفاقية وهي تضمن إنشاء ستة من المناطق لوجستية في الموانئ منها منها المنطقة اللوجستية المتكاملة في منطقة الرياض، و59 منطقة لوجستية موزعة في جميع مناطق المملكة، تم منها تنفيذ 22 منطقة، إضافة إلى سبع مناطق لوجستية ضمن مشروع الجسر البري الذي يربط غرب المملكة بشرقها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.