قناة السويس تدرس طرح 15% من شركات تتبعها في البورصة

Ramzi
مال وأعمال
Ramzi1 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2022 - 2:52 مساءً
قناة السويس تدرس طرح 15% من شركات تتبعها في البورصة

من المقرر أن تطرح قناة السويس حصص في شركاتٍ تتبعها في البورصة المصرية، في إطار التوجه الجديد من الدولة المصرية الذي يستهدف دعم القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي، من أجل توفير سيولة مالية لازمة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية التي تعانيها البلاد.

تفاصيل الطرح في البورصة .. ووزارة المالية تدرس الوضع

مصر قد تطرح بعض شركات قناة السويس مصر بنسب تصل إلى 15%، حتى تشجع الاستثمار في البورصة، وفقا لما أكده الفريق أسامة ربيع، رئيس الهيئة خلال تصريحات تلفزيونية، مع العلم، أن مصر تمتلك أقصر طريق للشحن بين أوروبا وأسيا، وتعتبر ثاني أهم إيرادات البلاد من الدولار بعد السياحة.

رئيس هيئة قناة السويس، أكد ان وزارة المالية تدرس الأمر، ولم تنتهِ منه حتى اللحظة، مشيرًا إلى أن حمولات السفن التي عبره قناة السويس ارتفعت على أساس سنوي بما نسبته 6.2% حيث بلغت 299 مليون طن.

قناة السويس قامت بتسجيل أعداد السفن العابرة للقناة نمواً بما نسبته 14.3% لتبلغ نحو 5068 سفينة، لكن عدد السفن التي تمر في قناة السويس انخفض بشكل بسيط للغاية، تأثرا بتدهور الأوضاع الجيوستراتيجية العالمية جرّاء العمليات العسكرية التي تشنها روسيا على الأراضي الأوكرانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.