البنك المركزي السعودي يكشف احصائيات حول انفاق المواطنين

Sarah
مال وأعمال
Sarah30 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2022 - 6:55 مساءً
البنك المركزي السعودي يكشف احصائيات حول انفاق المواطنين

قام البنك المركزي السعودي بالكشف عن إنفاق السعوديين لأكثر من 9.70 مليار ريال، وذلك من خلال نقاط البيع خلال الأسبوع المنتهي، وذلك في يوم 24 ديسمبر 2022.

البنك المركزي السعودي يكشف عن إنفاق السعوديين

أضاف البنك المركزي أن قيمة المبيعات التي تمت من خلال نقاط البيع في السعودية قد بلغت 9.70 مليار ريال وذلك خلال الأسبوع الذى انتهى، وذلك مقارنة بحوالي 10.70 مليار خلال الأسبوع الذي يسبقه.

ووفق التقارير الأسبوعية من عمليات نقاط البيع، والتي صدرت من البنك المركزي السعودي ساما، وقد بلغ عدد العمليات المنفذة على نحو 142.4 مليون عملية وكذلك العمليات التي تتم عبر نقاط البيع، والتي تتمثل ماينفقه المستهلكون عبر بطاقات الصراف وكذلك يشمل الأمر بطاقات الائتمان، في مراكز التسوق الكبيرة والصيدليات وغيرها من أماكن الشراء.

تفاصيل المبيعات في البلاد

كما وصلت المبيعات الخاصة بحجوزات الفنادق وذلك عبر نقاط البيع إلى حوالي 260 مليون ريال، وذلك في نفس التوقيت الذي انتهى يوم 24 ديسمبر 2022.

وقد شهدت القطاعات المنخفضه مثل قطاع التعليم وذلك بنسبة تصل إلى 38% من ثم يأتي قطاع الملابس والأحذية، وذلك بنسبة تصل إلى 14% أما عن إنفاق المستهلكين وذلك في قطاعات المطاعم والمقاهي والأطعمة وكذلك يشمل الأمر المشروبات، وذلك بقيمة تصل 1.44 مليار ريال و 1.43 مليار ريال.

أما عن مدينة الرياض فقد تصدرت قيمة الإنفاقات فيها نحو 3.2 مليار ريال أي ما يمثل 34% من إجمال المبيعات، من ثم تأتي مدينة جدة لتصل إلى 1.4 مليار ريال تقريبًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.