السعودية تحقق رقم قياسي جديد في إنفاق السياح الداخلي والخارجي في 6 أشهر

Sarah
مال وأعمال
Sarah12 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2022 - 10:37 مساءً
السعودية تحقق رقم قياسي جديد في إنفاق السياح الداخلي والخارجي في 6 أشهر

قامت بيانات الاستثمار السعودية بالكشف عن وصول الإنفاق السياحي وذلك في المملكة إلى 27 مليا ريال وذلك في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، وذلك بعد زيادة عدد الزوار القادمين من الخارج حتى وصولوا إلى 6 مليون سائح، ليكون الإجمال من  الداخل والخارج 46 مليون زائد تقريبًا.

ا46 مليون زائر في المملكة من الداخل والخارج

وقد بينت الوزارة في أحدث النشرات الشهرية لها أن عدد السياح الوافدين إلى السعودية في الربع الثاني من العام الجاري قد زاد عن الإحصائات الخاصة بالسنة الفائتة بنسبة تصل إلى 575% أي ما يعادل 3.5 مليون سائح، ماما بالنسبة للسياح المحليين فقد ارتفع عددهم بنسبة 42% أي حوالي 21 مليون سائح.

القطاع السياحي يسعى إلى رفع المساهمات المباشرة في الناتج المحلي

صرحت وزارة السياحة أن الأنفاق الخاصة بالسياح الوافدين قد أرتفعت بنسبة تصل إلى 570% وذلك في الربع الثاني من العام أي وصل إلى 15 مليار ريال تقريبًا، أما عن الإنفاق السياحي المحلي فقد زاد بنسبة 31% في نفس الفترة، ليصل إلى 22 مليار ريال ليكون الإجمال هو 38 مليار ريال.

ويتم إستهدام رفع المساهمة في الناتج المحلي حتى يصل إلى 10% بالنسبة لقطاع السياحي في المملكة العربية السعودية، حتى يصل عدد الزائرين المحليين و الدوليين 100 مليون زائر.

كما تم ذكر أن المملكة العربية السعودية قد قدمت 10 مراتب في السياحة والسفر، حتى أنها وصلت إلأى المرتبة رقم 33 في المؤشر الخاص بالتنمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.