مستثمر يكشف أسباب ارتفاع أسعار المواد الغذائية

Ferdos
مال وأعمال
Ferdos31 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 31 مايو 2022 - 12:15 صباحًا
مستثمر يكشف أسباب ارتفاع أسعار المواد الغذائية
أسعار المواد الغذائية

كشف أحد المستثمرين في قطاع البترول الأسباب التي جاءت وراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المملكة العربية السعودية بصورة ملحوظة في الأوانة الأخيرة، لتجعل الكثير من المواطنين يبحثن عن بدائل أرخص.

أسباب ارتفاع أسعار المواد الغذائية

أوضح المستثمر في قطاع المواد الغذائية أن هناك عدة أسباب جاءت وراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية بصورة ملحوظة جاء في مقدمتها ارتفاع أسعار النفط، وأيضًا ارتفاع أسعار الشحن والنقل لتؤثر هذه الأمور بصورة مباشرة في رفع الأسعار.

أضاف أيضًا أن هناك عدة عوامل أخرى أثرت في زيادة الأسعار منها الأيادي العاملة، ارتفاع الإيجارات، قلة الأيادي العاملة، ارتفاع أسعار النقل والتخزين.

كانت الجمعية السعودية لحماية المستهلك أعلنت عن ارتفاع أسعار أكثر من 80 سلعة غذائية أساسية منها اللحوم والدواجن، والزيت، والسكر، والمخبوزات.

مع هذا الارتفاع الكبير نصح الكثيرين من المختصين المواطن السعودي بالبحث عن بدائل أخرى من السلع، وتجنب شراء السلع الغذائية التي شهدت قفزات في أسعارها ، وتؤثر العديد من الأسر خاصة محدود الدخل بهذه الزيادة.

لاتعد المملكة العربية السعودية هي الدول الوحيدة التي تشهد ارتفاع كبير في الأسعار الخاصة بالسلع الغذائية فهناك تزايد بنسب مختلفة في العديد من الدول العربية، والعالم جراء الحرب الروسية القائمة حتى الآن، وتلقي بظلالها على العالم في أزمة اقتصادية صعبة على العالم، ووصول البعض من الدول للمجاعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.