التجارة تشهر بمدير منشأة بعد تقديم تخفيضات وهمية

Sarah
مال وأعمال
Sarah4 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 10:54 مساءً
التجارة تشهر بمدير منشأة بعد تقديم تخفيضات وهمية

بسبب الغش التجاري وعدم الالتزام بكل الشروط والقوانين الخاصة بتراخيص التخفيضات، أعلنت وزارة التجارة عن تشهير بمدير فرع منشأة ذلك عقب صدور عدد من الأحكام القضائية تدينه وتقدمه للتحقيق أمام العدالة.

الحكم على مدير فرع بإزالة الإعلان وغرامة مالية

أعلنت الفرق الرقابية للوزارة بأن فور إستلامهم للبلاغ بشأن المنشأة التي تختص ببيع وتجارة المعادن الثمينة وكذلك الساعات، والتي قامت مؤخرًا بنشر إعلان يفيض تخضيات بدون ترخيص، وبعد عمل كافة الإجراءات والتحريات تم توضيح عدم صحة الإعلان عن التخفضيات وذلك بنسبة 50% على كل البضاعة التي تم عرضها في المنشأة وبجانب كل ذلك مخالة عدم وضع بطاقات تحمل مقارنات توضح الأسعار قبل وبعد عمليات التخفيض.

نشرة وزارة الحكم القضائي في الدمام

أعلنت وزارة الحكم القضائي إزالة الإعلان المخالف وتم نشر الحكم في صحيفة وتم دفع التكاليف الخاصة بالنفقة من قبل المخالف وذلك بعد ما صدر من المحكمة الجزائية في الدمام بجانب فرض غرامة مالية.

وقامت وزارة التجارة في وقت سابق بتوفير خدمة إصدار تراخيص التخفبضات بكل ما يخص المنشآت التجارية بشكل إلكتروني بسبب توفير التعاملات الورقية والورق وكذلك من أجل القضاء التام على العروض الوهيمة للمستهلك، وذلك بجانب عمل جوالات تفقدية من أجل التفتيش والمراقبة وضبط كافة الإجراءات المخالفة والتخفيضات التجارية.

ويتم إستقبال كافة الشكاوي الخاصة بالمستهلكين من قبل الوزارة وذلك عبر تطبيق بلاغ تجاري، ويمكن أن يتم تقديم البلاغات عن طريق الإتصال على الرقم 1900.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.