شركة سابك توقع مذكرة تفاهم مع سبيماكو الدوائية من أجل تحقيق أهدف رؤية المملكة 2030

Sarah
مال وأعمال
Sarah1 ديسمبر 2022آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2022 - 9:42 مساءً
شركة سابك توقع مذكرة تفاهم مع سبيماكو الدوائية من أجل تحقيق أهدف رؤية المملكة 2030

قامت شركة سابك العالمية الرائدة في صناعة الكيماويات المتنوعة اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية سبيماكو الدوائية، والتي تكون رائدة في مجال الأدوية والمستحضرات الطبية من أجل دعم توطين المكونات الدوائية في المملكة، وذلك من من خلال المبادرة الوطنية “نساند TM”.

توقيع مذكرة تفاهم بين شركة سابك وشركة سبيماكو الدوائية

ووقع الاتفاقية سعادة الأستاذ خالد الخطاف وهو الرئيس التنفيذي لشركة سبيماكو الدوائرية وكذلك المهندس عبد الله العريفي وهو نائب رئيس الوحدة في سابك، وذلك بحضور الأستاذ محمد بن طلال النحاس وهو رئيس مجلس الإدارة في سبيماكو الدوائية وكذلك حضور المهندس عبد الرحمن بن صالح الفقية الرئيس التنفيذي لشركة سابك.

الصناعة الطبية والدوائية تتناسب مع أهداف رؤية المملكة 2030

ومن أجل استدامة الأمن الدوائي تم وضع الصناعة الطبية والدوائية في القطاع الاستراتيجي في المملكة العربيةالسعودية مظرًا لأنها تتناسب مع كافةالأهداف الخاصة برؤيةالمملكة 2030.

وقد صرح المهند عبد الله العريفي وهو نائب الرئيس لوحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال لشركة سابك بعد التوقيع على مذكرة التفاهم وقال: “أن هذا التعاون يمهّد الطريق لتعزيز سلسلة القيمة في الصناعات الدوائية في المملكة، وإيجاد حلول متخصصة للصناعات الدوائية بشكل عام من خلال التركيز على الاستدامة وتسخير خبراتنا الصناعية لدعم توطين هذا القطاع الحيوي، وأن تكون المملكة منصة تصدير عالمية”

كما استمرت كلمات وقال ” “تحرص “سابك” بشكلٍ مستمر على تمكين أهداف المملكة الصناعية، وذلك من خلال مبادرتها الوطنية “نساند TM”، وهذا التعاون ما هو إلا مثال لما تقدمه المبادرة من أثر ملموس لدعم الصناعة في المملكة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.