السعودية تمدد وديعة الثلاثة مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني الشقيق

Sarah
مال وأعمال
Sarah2 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 11:14 مساءً
السعودية تمدد وديعة الثلاثة مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني الشقيق

نتفيذًا لتوجهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين قد قرر الصندوق السعودي للتنمية زيادة الوقت الخاص بالوديعة المقدمة من المملكة وهي بقيمة 3 مليارات دولار لصالح البنك المركزي الباكستاني.

تمديد الوديعة المقدمة من المملكة العربيةالسعودية لصالح البنك المركزي الباكستاني

والسب في تمديد كدة الوديعة وجعلها مستمرة من أجل الدعم الذي تقدمع حكومة المملكة لجمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة، وذلك من أجل دعم الاحتياطي من العملة الأجنبية في البنك، وكذلك من أجل مساعدة دولة باكستان من أجل مناهضة التداعيات الاقتصادية التي تسببت فيها جائحة كورونا.

الهدف الأساسي وراء وديعة المملكة العربية السعودية لباكستان

كما أنها تسهم في مواجهات التحديات الخارجية لكل القطاعات المتعددة، ومن أهداف المملكة العربية السعودية هي تمكين باكستان من خلال الاستمرار في النمو الاقتصادي المستدام في البلد، وكذلك مساعدتهم على النهوض مرة أخرى من الناحية الاقتصادية بعد ما التداعيات التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد.

والجدير بالذكر أن تلك الاتفاقية الخاصة بالوديعة قد تم توقيعها بقيمة 3 مليارات دولار، وتم الأمر من خلال الصندوق السعودي من للتنمية مع البنك المركزي الباكستاني، وقد تم الأمر في شهر نوفمبر من العام الماضي أ] عام 2021.

وقد اتخذت المملكة العربية السعودية هذه الخطوة بعد صدور التوجيهات الكريمة التي تبرز الاستمرار وتوثيق العلاقة بين البلدين الشقيق والتي تدل على التعاون والترابط بينهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.