تعاون اقتصادي بين المملكة ومصر يوضح متانة العلاقة بين البلدين

Sarah
مال وأعمال
Sarah26 نوفمبر 2022آخر تحديث : السبت 26 نوفمبر 2022 - 7:39 مساءً
تعاون اقتصادي بين المملكة ومصر يوضح متانة العلاقة بين البلدين

قامت وزيرة الدولة للهجرة والشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي بالتشديد على أهمية العلاقات والتعاون الاقتصادي ما بين المملكة العربية السعودية ومصر، وذلك في جميع النشاطات التجارية و الاستثمارية والسياحة، وكل ذلك يعكس متانة العلاقات بين البلدين وكذلك يعزز من العلاقات والزباريات المتبادلة بين كبار المسؤولين من الجهتين وكل ذلك مهم من أجل نجاح المملكة في البعد الاقتصادي ضمن رؤية 2030.

وزير الهجرة تؤكد اهمية التعاون بين المملكة ومصر في كل المجالات

و صرحت الوزير من خلال بيان رسمي لها وذلك بعد الزياردة إلى رياض، وفي لقاء وزير تنمية الموارد البشرية الدكتور عبد الله بوثنين أنه تمت مناقشة خطة عمل مشتركة ووكذلك يعد استعراض إسترايتيجية مهم لسوق العمل في السعودية، كما أنه يجب انعقاد اجتماعات دورية مابين الدولتين بشكل نصف سنوي كل ستة أشهر.

السعودية تهتم بوضع قوانين بحماية العمالة الوافدة في العمل أو الإقامة

وأكدت أن حكومة المملكة العربية السعودية قد اهتمت للغاية خاصة بالحماية الاجتماعية الخاصة بالعمالة الوافدة، وذلك من خلال تخصيص تطبيق على مجال واسع من أجل تصحيح أوضاع العمالة لكل المخالفين لنظامها سواء في الأقامة أول العمل.

وتم وضع عقوبة الحرمان من العودة للعمل مرة أخرى وهذا ساعد عدد كبير من العمال على البقاء والاستمرار في العمل في المملكة بعد تصحيح الوضع، وكذلك ساعد على الانتقال إلى وضع أكثر نظامًا من حيث الإقامة أو العمل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.