الصناعة تطلق برنامج جديد من أجل تعزيز الاستثمارات والمشاريع في محتلف التخصصات

Sarah
مال وأعمال
Sarah29 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 1:13 مساءً
الصناعة تطلق برنامج جديد من أجل تعزيز الاستثمارات والمشاريع في محتلف التخصصات

وزارة الصناعة والثورة المدنية تطلق برنامج المصانع الرائدة، والذي يهدف إلى تعزيز الاستثمارات وكذلك المشاريع النوعية الكبرى وذلك في الصناعة في المملكة، والخدف هو أكبر المصانع من أجل ضمان تحقيق كافة الاهداف في مجال التوظيف والاستثمار والتصدير.

برنامج المصانع الرائدة ومزايا وخدكات إضافية للمصانع

قدم برنامج المصانع الرائدة عدد كبير ومتنوع من المزايا والخدمات الإضافية من أجل خدمة المصانع وكذلك يضمن الاطلاع على توجهات الوزارة والقطاعات الداعمة لها، والاشتراك في اتخذا القرارات الهامة وكذلك تقديم فرض استثمارية وتسويقها.

كما يعمل على متابعة المؤشرات الصناعية وكذلك عمل نشرات للإحصاء بشكل دوري، ويضيف تقديم الخدمات والدعم والمناقشة، كما أنه يقدم مسارات التي تتمتع بأولوية للخدمات التي تقدمها الوزارة، ويعمل على تقييم النضج الصناعية وكتابعة مستوى المصانع من أجل تحقيق كافة الأهداف.

برنامج المصانع الرائدة يساهم في توعية المحتوى المحلي

ويعمل على المساهمة في التوعية على أهمية المحتوى المحلى وكذلك التوطين والعمل على تحديد معايير متابعة بمؤشرات المصانع المالية وكذلك البعد عن أي مؤشرات خاصة بالتعثر خصوصا للمصانع الكبرى.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يهدف إلى أكثر من 167 مصنع متخصص في أكثر من قطاع مختلف، كما أنه يقع 120 مصنع في المرحلة الأولى ولا يتطلب هذا البرنامج الحصول على عضوية من المصانع، كما أنه سخض المصانع إلى محددات وأهداف تضعها الوزارة في الاختيار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.