استعداداً للإزالة قطع الخدمات عن أحياء العزيزية والروابي والرحاب

Ferdos
مال وأعمال
Ferdos5 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2022 - 12:03 صباحًا
استعداداً للإزالة قطع الخدمات عن أحياء العزيزية والروابي والرحاب
أحياء العزيزية والروابي والرحاب

حالة من الجدل حول حقيقة قيام الجهات المسئولة بقطع الخدمات عن أحياء الرواب، والرحاب، والعزيزية والقيام بإزالة تلك الأحياء كاملة، وحرصت الجهات المسئولة على إيضاح الأمر للمواطنين في تلك المناطق.

قطع الخدمات عن الرحاب والروابي والعزيزية

أوضح مراسل القناة الإخبارية أن قطعت الخدمات في كل من حي العزيزية والروابي، حي الرحاب هي فقط للأحياء العشوائية، والنطاق العشوائي منها فقط، وليس كل الأحياء، وأنما تتم الإزالة للأحياء العشوائية فقط من تلك المناطق.

أضاف أيضاً أن هناك بعض المناطق المنظمة في تلك الأحياء لن يتم إزالتها، وأنما تتم الإزالة للمناطق العشوائية، ووفقاً للضوابط الرسمية تتم إزالة النطاق العشوائية من هذه المناطق في 11 يونيو الجاري، ويتم ذلك للمناطق العشوائية فقط، وهي التي تتم قطع الخدمات عنها، ولا يتم قطع الخدمات في الأحياء المنظمة.

كانت المملكة العربية السعودية قد اعتمدت على إزالة المناطق العشوائية في جدة، والمناطق التي توجد بها مناطق عشوائية، وغير منظمة بجانب عودة عدد كبير من الأراضي المملوكة للدولة، وكان عليها تعديات.

تهدف الرؤية 2030 للقضاء على العديد من المناطق الغير منظمة، وتنظيم الأحياء والتخلص من العشوائيات التي تؤثر سالباً على الكثير من المناطق في المملكة، وهي رؤية متطورة تقدمها المملكة للمواطنين في تلك المناطق العشوائية بجانب صرف التعويضات لعدة مناطق لأصحاب المناطق الغير منظمة عقب التأكد من امتلاك المستندات التي تؤكد ملكيته للعقار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.