خام برنت يصل إلى أقل من 92 دولارًا.. توتر بسبب استمرار انخفاض اسعار النفط

Sarah
مال وأعمال
Sarah18 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 18 نوفمبر 2022 - 3:53 مساءً
خام برنت يصل إلى أقل من 92 دولارًا.. توتر بسبب استمرار انخفاض اسعار النفط

تواصل انخفاض أسعاء النقط وذلك من خلال تعاملات اليوم ، ويتم ذلك من خلال المحاولة في تخفيض المخاوب وذلك من أجل التوترات الجيوسياسية، بسبب ازدياد ارتفاع نسب الإصابة بفيروس كوفيد 19 في الصين، الأمر المقلق بسبب تراجع الطلب على النفط الخام.

سياسة الصين الصارمة تزيد من المخاوف

قامت اللجنة التابعة للصحة الوطنية في الصين اليوم عن عدد كبر من الإصابات الجديدة من فيروس كورونا الذي قد وصلت إلى 23.276 ألف شخص مصاب جديد، وذلك بالرغم من الأعداد التي قد تكون قليلة في حالة المقارنة مع مدن أخرى في العالم إلا أن الصين تتبع سياسة صارمة للغاية والتي تقع تحت مسمى “صفر كوفيد” يزيد من نسب المخاوف.

روسيا تهدأ من التوترات الجيوسياسة

وقد استمرت مرة أخرى الشحنات الخاصة بالنفط الروسي وذلك من خلال أنبيب دروجيا إلى المجر، وذلك ان توقفت لمدة يوم كامل الأمر المهدأ قليلًا لكل التورتات الجيوسياسية.

كما اظهرت الإحصائيات الخاصة بإدارة المعلومات الخاصة بالطاقة الامريكية يوم الأربعاء الماضي، أن ارتفاع الصادرات الخاصة بالنقط في الولايات المتحدة لتصل إلى 341 ألف بريل تقريبًا، كما أنها تصل إلى 3.862 مليون بريميل بشكل يومي في الأسبوع الحادي عشر من الشهر الحالي.

وذلك مع ترجع مستوى الواردات وذلك بمقدار يصل إلى 895 ألف برميل ليصل إلى 5.559 مليون بريميل بشكل يومي، كما تراجعت العقود الخاصة بالخام برنت ليكون التسليم في شهر يناير القادم لتصل نسبها إلى 1.01% الأمر الذي قد يصل إلى 94 سنتًا إلى 91.92 دولارًا وذلك للبرميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.