وزارة الداخلية القطرية تضبط 144 نسخة مزيفة من كأس العالم

Sarah
رياضة
Sarah4 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 10:26 مساءً
وزارة الداخلية القطرية تضبط 144 نسخة مزيفة من كأس العالم

نشرت وزارة الداخلية القطرية بيان يفيد بضبط أكثر من 140 كأسًا مزيف لكأس بطولة العالم لفيفا في قطر 2022، ويعد ذلك مخالف للقانون رقم 10 لسنة 2021، وتعتبر هذه الإجراءات من الأهم على الإطلاق خاصة لاستضافة كأس العالم فيفا.

تفاصيل بيان وزارة الداخلية القطرية

تم الإعلان عن تفاصيل البيان الخاص بوزارة الداخلية القطرية أن هناك معلومات تم توفيرها من خلال المواقع الإلكترونية التي تروج لبيع كؤوس تتشابه مع الشكل الحقيقي لكأ العالم، وتم عمل الإجراءات اللازمة والمكثفة من التحري والبحث للوصول إلى المتهمين المسؤولين عن هذه المخالفة، وتم ضبط مجموعة كبيرة من الكؤوس المقلدة واستكملت داخلية كافة الإجراءات القانونية.

تحذيرات الفيفا لحفظ حقوق الملكية الفكرية

من الواجب ذكر أن الفيفا قام بنشر الكثير من الرسائل والغرض منها الوعي والتحذير من استخدام الحقوق الملكية الفكرية بكل ما يتعلق بكأس العالم لفيفا قطر 2022، وفي حالة ضرورة استخدامها يجب الحصول على كافة الموافقات الكتابية قبلها بمدة كافية.

كأس العالم قد تم تصميمه من قبل الإسطالي سيلفيو جازانيجا وتم تسجيله واعتماده للمرة الأولى في مونديال 1974، من أجل الحصول على أعلى درجات التأمين وكذلك توثيق كافة الحقوق الفكرية والملكية، وعلى عمر السنين والتاريخ تم تأمين الكأس من خطر التعرض للنسخ كما حدث في النسخة السابقة له من كأس جول يميه، حيث تم سرقته واختفائه في ظروف غامضة عدة مرات، على الرغم من أن المنتخب البرازيلي تملكه ثلاثة مرات على التوالي في البطولة عام 1970.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.