الأرصاد يصدر تنبيه عواصف رملية وأتربة مثارة

Ferdos
منوعات
Ferdos24 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2022 - 12:59 مساءً
الأرصاد يصدر تنبيه عواصف رملية وأتربة مثارة
الأرصاد

أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهًا على عدة مناطق ومحافظات على مستوى المملكة في ظل استمرار عدم استقرار الحالة الجوية على المملكة العربية السعودية، واستمرار العاصفة الرملية والغبار على الكثير من المناطق.

الأرصاد يحذر من العواصف الرملية

أوضح المركز الوطني بأن تشهد عدة مناطق خلال الساعات المقبلة حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية بها، وجاءت تلك المناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ونجران، وحائل، ومناطق الرياض، وعسير، والشمالية، والجوف، والقصيم.

قال المركز بأن تشهد الرياض حالة من العواصف الرملية مصحوبة بنشاط الرياح السطحية، وشبه انعدام للرؤية، أيضًا تشهد منطقة الحدود الشمالية أتربة مثارة، وشبه انعدام للرؤية الأفقية وتشمل الحالة العويقلية وحزم الجلاميد وعرعر، وتستمر حتى الساعة الرابعة صباحًا، فيما تشهد المنطقة رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية على طريف، وتستمر حتى الساعة الـ 5.00 من مساء الثلاثاء.

كما تشهد كل من منطقة الجوف ومكة المكرمة عواصف رملية ورياح سطحية يصاحبها انعدام للرؤية الأفقية،  وعلى أن تستمر تلك الحالة حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء.

أضاف الأرصاد بأن تشهد منطقة القصيم بأن تشهد  رياح نشطة وأتربة مثارة يصاحبها تدني في الرؤية الأفقية تشمل الحالة الفوارة والنبهانية وضرية وعقلة الصقور والأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والمذنب وبريدة ورياض الخبراء وعنيزة وعيون الجواء، وتستمر حتى الساعة الـ 5.00 من مساء الثلاثاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.