إنجازات الهيئة لمحمية الملك عبد العزيز على المستوى المحلي والدولي

Sarah
2023-10-29T22:57:28+03:00
منوعات
Sarah9 يوليو 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
إنجازات الهيئة لمحمية الملك عبد العزيز على المستوى المحلي والدولي

سجلت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية نجاح في التحول الإستراتيجي، وذلك في حالة نجاح في تحقيق خريطة متنوعة من أجل الإنجازات المحورية وكذلك المتوافقة مع التوجهات البيئية الوطنية، والتي تم إظهارها من خلال الجهد المؤسسي المبذول لتطوير محمية الملك عبد العزيز الملكية.

هيئة التطوير لمحمية الملك عبد العزيز الملكية تنجح في تحويل إستراتيجيتها

كل ذلك تم وفق أفضل المعايير الدولية وذلك من أجل إدارة المحميات الطبيعية، والتي تتماشى مع الأهداف البيئية المستدامة لؤرية المملكة 2030، ومن الإنجازات النوعية التي تم تحقيقها من قبل الهيئة، هي الحصول على العضوية الحكومية للإتحاد الدولي من أجل حماية الطبيعة.

ونظرًا للمجهودات في المحافظة على كاقة الثروات الطبيعية استطاعت المملكة أن تستعيد التوازن البيئي، والعمل على تمكين وإشراك المجتمع المحلي في حماية الحياة الفطرية والعمل على نموها.

أما عن هذه الهيئة فهي تعتبر جهة ثالثة على المستوى المملكة، وأول محمية ملكية ويمكن أن تحصل على العضوية الدولية، كما أنها منسوبة إلى إدارة الاستدامة البيئية من قبل الهيئة على شهادة المقيم الإقليمي والدولي للقائمة الحمراء من الاتحاد ذاته.

نجاح كفاءة الانفاق والمشروعات الحكومية

تم الإعلان عن هيئة كفاءة الانفاق والمشروعات الحكومية ونجحت الهيئة وذلك من خلال العام الثاني على التوالي بأن تكون من ضمن قائمة أفضل 75 جهة حكومية، وذلك من حيث أداء المشتريات الحكومية من بين 675 جهة. الأمر الذي يؤكد أن القواعد التي تتبعها الهيئة تسير على الاتجاه المناسب والصحيح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.