الأرصاد تطلق عدد من التنبيهات حول بعض المناطق من تعرضها لرياح وعوالق ترابية

Sarah
2023-10-29T22:56:53+03:00
منوعات
Sarah16 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:56 مساءً
الأرصاد تطلق عدد من التنبيهات حول بعض المناطق من تعرضها لرياح وعوالق ترابية

قام المركز الوطني للأرصاد وذلك عبر نظام الإنذار المبكر بإصدار عدد من التنبيهات الخاصة بعدة أحوال عن الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة في كلًا من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير وتبوك والقصيم ونجران والباحة والرياض وحائل.

توقعات الأرصاد خلال الساعات القادمة

وبشكل تفصيلي قال المركز أن منطقة القصيم سوف تشهد حالة من العوالق الترابية وذلك مع انخفاض في مستوى الرؤية، وكلك يشمل الأمر البدائع والبكيرية والرس والفوارة والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعيون الجواء، والتي من المتوقع استمرارها حتى الساعة 8 من مساء يوم الاثنين.

أما عن منطقة مكة المكرمة سوف تشهد عوالق ترابية أيضًا مع تدن في مستوى الرؤية ونفس الحالة على كلًا من والعاصمة المقدسة حتى الساعة التاسعة في الصباح، وكذلك رياح نشطة مع أتربة على كلًا من الجموم والكامل وخليص وأضم والطائف وميسان.

كما أن هناك رياح نشطة وأتربة مع انعدام في الرؤية على كلًا من الخرمة والمويه وتربة ورنية، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين،أما عن منطقة نجران فهي تتعرض لعوالق ترابية مع تدني في مستوى الرؤية وكذلك الأمر بالنسبة لـبدر الجنوب وثار وحبونا وخباش وشرورة ونجران ويدمة وتستمر حتى الساعة 6 من مساء يوم الاثنين.

وقد أطلق المركز تنبيه في منطقة الباخة والتي تتعرض لموجة من العوالق الترابية مع انحفاض في الرؤية وكذلك والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن وتستمر حتى الساعة 6 من مساء يوم الاثنين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.