جائزة إرث للتوثيق البصري من قبل ‫”هيئة تطوير محمية الملك سلمان”

Sarah
2024-02-11T12:40:51+03:00
منوعات
Sarah24 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
جائزة إرث للتوثيق البصري من قبل ‫”هيئة تطوير محمية الملك سلمان”

أطلقت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية اليوم جائزة إرث وذلك في النسخة الأولى لها من أجل توثيق البصري لكل العناصر المحمية، وذلك بهدف توثيق ومواقع متميزة لتكون وجهة السياحة البيئية، من أجل إبراز عناصر طبيعية متنوعة جميلة داخل المحمية، وعلاوة على ذلك اشتراك المجتمع المحلي من أجل اكتشاف المواهب وصناع المحتوى البصري.

جائزة إرث من قبل ‫”هيئة تطوير محمية الملك سلمان”

أما عن الجائزة في النسخة الأولى فهي عبارة عن أربعة محاور رئيسية الأولى تهتم بمحور التراث والآثار والحياة الفطرية والمناظر الطبيعية، والتي هي مخصصة من أجل المناطق المفتوحة والتي تهدف إلى توضيح ماضي وحاضر هذه المحمية وجمالها.

أما المحور الثاني هو محور الحياة الفطرية والمناظر الطبيعية وهو من أجل المناطق المغلثة بأعداد محدودة لتوضيح وإبراز جمال الطبيعة، أما المحور الثالث فهو محور ملف مصور وهي بجد أدنة ستة صور، كمان يسرد من خلالها المصور عدد من القصص التي تعكس جمال الطبيعة.

أما المحور الرابع والأخير هو محور مصوري المستقبل والذي متخصص لكل الأشخاص لحد 18عام، والتي تم عملها من أجل إبراز المواهب في كل مجال التصوير للطبيعة وكذلك من أجل تشجيعهم لاكتشاف جمال المحمية وطبيعها من فير الحياة الفطرية والتضاريس.

ويمكن استكمال باقي المشاركات من خلال المنصة الإلكترونية والرابط الرسمي وهو كالآتي” https://permits.ksrnr.gov.sa/ar/competition.

وهي متاحة لكل الأشخاص التي تهتم بالتصوير والطبيعة سواء من المواطنين داخل المملكة والمقيمين، وسوف يستمر التسجيل الخاص بالمشاركات حتى يوم 23 من شهر مارس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.