طقس اليوم..أمطار وسحب رعدية وجريات السيول

Ferdos
منوعات
Ferdos27 أبريل 2022آخر تحديث : الأربعاء 27 أبريل 2022 - 1:50 مساءً
طقس اليوم..أمطار وسحب رعدية وجريات السيول
طقس اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد توقعاته حول طقس اليوم الأربعاء على مختلف أنحاء البلاد مع استمرار فرصة هطول الأمطار، وجريان السيول على بعض المناطق خلال ساعات اليوم، يصاحبها زخات من البرد ورياح نشطة.

طقس اليوم: جريان السيول على عدة مناطق

أوضح المركز الوطني في نشرته الرسمية أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول الأمطار يصاحبها زخات من البرد ونشاط لرياح على كل من مناطق عسير، والباحة، ومرتفعات مكة المكرمة، ونجران، والمدينة المنورة.

كما لاتزال هناك فرصة لهطول الأمطار على القصيم، وحائل، تبوك، الأجزاء الجنوبية من الحدود الشمالية، الشرقية، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، على أن يصاحب هذه الحالة الجوية نشاط للرياح السطحية ما يحد من الرؤية الأفقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية غربية ، تتحول تدريجياً إلى غربية في الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم / ساعة ، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15. 35 كم / ساعة في الوسط وجنوب شرقي. إلى الجنوب الغربي بسرعة 20-40 كم / ساعة في الجزء الجنوبي ، وموجات ارتفاع من نصف متر إلى متر وربع في الجزء الشمالي.

كما يتوقع الخبراء بتعرض الرياض إلى هطول أمطار غزيرة تؤدي لجريان السيول اليوم والغد، مع تنبيه المواطنين بتوخي الحذر في مثل هذه الأجواء الغير مستقرة على البلاد اليوم مع تجنب مناطق تجمع جريان السيول.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.