تأسيس أول نادي لرياضة الهايكنج في جازان

Sarah
منوعات
Sarah10 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 10 نوفمبر 2022 - 5:55 مساءً
تأسيس أول نادي لرياضة الهايكنج في جازان

قامت سيدة  سعودية بتأسيس  أول نادي رياضة  في  جازان، من أجل رياضة  الهايكنج في المنطقة، وقالت رئيسة النادي الأستاذة هيام  السهلي أنا  هذه  الفكرة نابعة  من اهتمامها بهذه الرياضة.

نشر ثقافة رياضة الهايكنج

رغبة السيدة هيام نشر ثقافة رياضة الهايكنج من أجل زيادة عدد الأشخاص الذين يمارسوها من أجل التعرف على المسارات الجديدة في هذه المنطقة بالتحديد، والسبب يرجع إلى أن منطقة جازان تتميز بأنها مليئة بالتضاريس والجيال والسهول وكذلك الجزر الخلابة.

النادي الجديد تحت إشراف وزارة الرياضة

وأكدت السيدة صاحب فكرة النادي أنه واقع تحت إشراف وزارة الرياضة المتمقلة في الاتحاد السعودي للهايكنج، وتم انعقاد المجلس الأول للإدارة الأول بحضور نائب الرئيس علي كريري وكذلك كافة الأعضاء.

والسبب في انعقاد هذا الاجتماع هو وضع تصور لبرامج النادي من أجل تحقيق كافة الأهداف التي من أجلها تم تأسيس النادي، كما دعت السيدة هيام كل محبي رياضة الهايكنج من أجل الانضمام.

وتعد أن يتم عمل حزمة من البرامج المميزة وكذلك الفعاليات التي سوف يتم تقديمها من قبل النادي الخاص بهواة الهايكنج في الأيام القليلة القادمة.

والجدير بالذكر أن رياضة الهايكنج لا تحتاج إلى لياقة بدنية عالية ولا أي تجهيزات ولا تعقيدات، بل أنها تعتمد على المساحات والجبال فهي بمثابة رحلة قصيرة في جو ريفي وصحي مليئ بالمساحات الخضراء والأشجار، كما أنها رياضة جماعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.