الأرصاد الجوية: مكة المكرمة تسجل أعلى درجة حرارة اليوم

Ferdos
منوعات
Ferdos12 مايو 2022آخر تحديث : الخميس 12 مايو 2022 - 3:41 مساءً
الأرصاد الجوية: مكة المكرمة تسجل أعلى درجة حرارة اليوم
الأرصاد الجوية

أعلنت الأرصاد الجوية آخر تطورات حالة الطقس على مختلف أنحاء المملكة مع قفزات في درجات الحرارة على عدة مناطق اليوم مع أقتراب أنتهاء فصل الربيع، وبدء فصل الصيف على المملكة، والذي يسجل قفزات كبيرة في درجات الحرارة.

الحصيني: طقس حار على معظم الأنحاء في نهاية الأسبوع

أوضح أستاذ المناخ في جامعة القصيم سابقًا عبد الله المسند بتسجيل مكة المكرمة درجة حرارة فوق الأربعين درجة اليوم، مع توقعات باستمرار درجات الحرارة هذه حتى أنتهاء فصل الخريف على المملكة.

كما توقع الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني بأجواء حارة خلال عطلة الأسبوع على مختلف الأنحاء، وتستمر الموجة الحارة من اليوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت، ويصاحب هذه الحالة الجوية نشاط للرياح على الخليج، والشرقية.

وأشار الحصيني أن طقس الجمعة والسبت سيشهد نشاط لرياح على أجزاء من الغربية، وأجزاء من الشرقية الوسطى، ويصاحبها الغبار لتسود أجواء حارة، ويصاحبها نشاط للرياح والغبار على عدة مناطق خلال أيام عطلة الأسبوع.

كان المركز الوطني للأرصاد قد أعلن عن استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، والتي تحد من الرؤية الأفقية وتشمل هذه الحالة كل من مناطق الرياض، والقصيم، والحدود الشمالية، والشرقية، والأجزاء الساحلية، والمدينة المنورة، وتبوك، ومكة المكرمة.

لتستمر حالة الأجواء الحارة ويصاحبها الرياح المثيرة للأتربة على أجواء المملكة حتى يوم السبت المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.