الوزارة توضح بروتوكول وضع الاختبارات والمدير مسؤول عن أسئلة المعلم

Sarah
منوعات
Sarah8 نوفمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 - 10:22 مساءً
الوزارة توضح بروتوكول وضع الاختبارات والمدير مسؤول عن أسئلة المعلم

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتحديد غدًا الاربعاء الموافق 9 لشهر 11 عام 2022، هو آخر موعد من أجل تسليم النسخة الورقية وكذلك نماذج الإجابة ونماذج الأسئلة البديلة من أجل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 1444.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول 1444

أكدت وزارة التعليم عن أهمية الإشراف على الأسئلة التي أعدها المعلم حديث التخرج من قبل المشرف التربوي أو مدير المدرسة، حتى يتأكد أنه تم العمل على كافة الشروح والملاحظات وكذلك يجب التأكد من سرية الأسئلة.

الوزارة توضح خطة وضع الإختبارات

وأوضحت الوزارة البروتوكول المتبع عند إجراء الاختبارات، حيث يكلف مدير المدرسة المعلمين من أجل العمل على إعداد الإختبار ونموذج الإجابة، ويسلمها المعلم قبل الموعد على الأقل بأسبوعين قبل الاختبارات.

ويجب قبل وضع الأسئلة عمل إجتماع يجضر فيخ كل المعلمين حتى يتم التأكيد عن عدم خروج الأسئلة عن المضمون وكذلك النصوص التي تم شرحها أثناء المقرر الدراسي.

كما يجب المراعاة على ان يتم إشتراك أي من المعلمين سواء في وضع الأسئلة أو تصويرها أو وضعها في الظروف أو حتى الإطلاع عليها كل من له قرابة من الدرجة الأولى بالطلاب.

كما وضع التعليم بعض من القوانين وهي أن معلم واحد فقط يقوم بوضع الأسئلة الخاصة بالمادة وتجهيز نموذج للإجابة وكذلك يكون مسؤول عن السرية بالإشتراك مع مدير المدرسة.

أما في حالة كان المعلم قد صدر قرار بنقله فيجب على المدرسة الاطلاع بشكل كامل على كل نماذج الأسئلة والإجابة الخاصة بابلدورية، وكذلك مراجعة النموذج البديل الذي تم غعداده قبل عمل إخلاء طرف.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.