دراسات تؤكد : الأطعمة المعالجة تزيد من نسب الإصابة بالخرف

Sarah
منوعات
Sarah7 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 9:28 مساءً
دراسات تؤكد : الأطعمة المعالجة تزيد من نسب الإصابة بالخرف

قامت دراسة جديدة بنشر عدد من التحذيرات حول زيادة نسبة السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم خصوصًا من الأطعمة المعالجة التي تفوق نبتها عن 20%، لأنها تعمل على الإصابة بكثير من الأمراض وكذلك تعلي من نسب الإصابة بالتدهور والخرف.

زيارة نسب السعرات الحرارية من الأطعمة المعالجة تزيد من نسب الإصابة بالخرف

كما أكدت تلك الدراسات أن ما يعادل 400 سعرة حرارية في اليوم في إطار النظام الغذائي يحتوي على 200 سعرة حراية، وذلك بحسب ما تم نشره سي إن إن من نتائج الدراسة التي تم نشرها في مجلة علمية، والتي تفيد أن جزء من المخ مختص بكل الوظائف التنفيذية أي يتم معالجة المعلومات منأجل اتخاذ القرارات وهو أكثر ضررًا من أنواع الأطعمة.

وتعريف الأطعمة المعالجة هو أنها عبارة عن تركيبات صناعية للمواد الغذائية وتحتوي على زيوت وكذلك دهون ونسب عالية من السكريات ونشا وكذلك بروتينات معزولة، كما أنها تحتوي على القليل من الأطعمة الكامل ولا تحتوي على أي نسب من الأغذية الكامل كما أنها تحمل بين مكوناتها المنكهات والملونات وكذلك المستحلبات.

بدائل الأغذية المعالجة الصحية

كما قالت سويموتو أنه يمكن مواجهة هذه الأطعمة المعالجة الخطيرة وإزالتها من النظام الغذائي وتبدليها ببعض الأطعمة الكاملة والتي تمد الجسم بكل الفوائد والعناصر الغذائية منها الخضار والفواكه وكذلك الحبوب الكاملة.

كما أضافت سويموتو أن هذه المكونات هي الأسهل من أجل ضمان جودة النظام الغذائي، وفي حالة طهي الطعام في المنزل منذ الصفر تعتبر هي أفضل أنواع الغذاء الذي يمكن تقديمه لكل أفراد الأسرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.