بعد نجاح التعليم عن بعد.. الضبعان انتهى زمن المدارس هيا إلى التطور

Sarah
منوعات
Sarah30 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 30 ديسمبر 2022 - 9:39 مساءً
بعد نجاح التعليم عن بعد.. الضبعان انتهى زمن المدارس هيا إلى التطور

أعلن الكاتب منصور الضبعان وذلك من خلال صحيفة الوطن، أن تجربة التعليم عن بعد بعد ظروف الحظر التي تسبب بها فيروس كوفيد 19 وذلك في عام 2020، كان قرار ناجح للغاية في مرحلته الأولى، ولم يتأثر التعليم بل أن المملكة قد استفادة من التقنيات العصر والتكنولوجيا.

انتهى زمن المدارس أهلا بالتعليم عن بعد

حيث وضع الكاتب عنوان انتهى زمن المدارس، وقد طالب الكاتب منصور الضبعان أنه يجب زيادة المجهودات وتكثيف عملية الدعم اللوجستي من أجل تطوير الفكرة وكذلك الوصول إلى قمة العصر الجديد والمتقن.

وأكمل تصريحاته وقال ان التعليم عن بعد يحتوي على عدد فوائد لا حصر له، من عدم الازدحام في الشوارع وكذلك التخفيف من اعباء العائلات وكذلك العمل على الاستفادة من الثورة الخاصة بالتطور الهائل، حيث أن التعليم بشكل الحالي متعلق بالأسلوب القديم.

الكاتب يطالب بإخلاء المدارس والاستفادة منها

واستمر في كلماته وقال أنه من الناحية الاقتصادية يجب تطوير الإنترنت وكذلك العمل على تقويته وتسريعه والعمل على تأمينه، ومن ثم بعد ذلك الإقرار بفكرة التعليم عن بعد بجرأة وقوة، وذلك منح التعليم مردود كبير وضخم، وذلك بعد أن تخلو 35ألف مدرسة، والاستفادة من المكان والعمل على إيجار آلأية جديدة وأماكن للمعلمين من أجل تقديم الدروس.

وفي النهاية المقال قال أنه من غير المقبول أن نبقى في الماضي، بل يجب تعدي المرحلة والبعد عن التاريخ الإنساني، والعمل على وضع كافة الخدمات في جهاز صغير يمكن وضعه في الجيب، والاستفادة منه في أي وقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.