الهلال الأحمر بمشاركة الصليب الأحمر والاحتفال باليوم العالمي للتطوع

Sarah
منوعات
Sarah4 ديسمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 ديسمبر 2022 - 11:16 مساءً
الهلال الأحمر بمشاركة الصليب الأحمر والاحتفال باليوم العالمي للتطوع

تشارك المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب مناسبة وهي الاحتفال باليوم العالمي من أجل التطوع وذلك يوم الاثنين الموافق 5 من شهر ديسمبر تحت شعار ” تطوع الانا من أجل مستقبلنا المشترك”، والهدف وراء هذااليوم هو تنشيط الجهود الفردية وكذلك المؤسسات في تقديم المزيد من العمل التطوعي من أجل خدمة الإنسان وتخفيف المعاناة.

أهداف اليوم العالمي للتطوع

تم تأسيس هذا اليوم من أجل تخفيف المعاناة على الإنسانيةكلها وكذلك السعي وراء بناء مستقبل أفضل وأمان في مجتمعنا وخدمة العمل الإنساني وتشجيع كل المجهودات سواء الفردية أو الجمعية من أجل تقديم أكثر.

وقال أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدتكور صالح بن حمد التويجري أن تلك التظاهرات هي عظيمة من أجل تثبيت ثقافةالتطوع والعطاء وكذلك ترسيخ مفاهيم التضامن والتكافل في المجتمعتات وتقويتها.

تطوير المجهودات وتبادل خبرات من أجل خدمة المجتمع

كما أنها إضافة قوية من أجل تقوية المهارات بين المتوطعيم وتعمل على زيادة رقعة التطوع والمعرفة كما أنها تسمح بتبادي الخبرات والتجارب التي عمرت بها كل فرد أو مؤسسة كما يعمل بشكل إلجابي من أجل تطوير العمل التطوعي.

كما أن هذا اليوم سوف يساعد على تعزيز إيجابية الفرد في المجتمعات من أجل خدمة بعضهم البعض فهو يحث على التعاون وخلق روح إنسانية والتي تظهر بشكل إيجابي في الكوارث وكذلك الأزمات.

كما أن كل المجهودات سواء الفردية أو الإجتماعية تعمل على إبراز الصورة الإنسانية بشكل إيجابي في المجتمعات من أجل دعم فكرة التكافل بين الناس وكذلك مساعدة الفئات الأكثر ضعفًا، وتعمل على تخفيف المشكلات المؤثرة سواء  على الفرد أو المجتمع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.