عقوبات شديدة عند الامتهان بالكتب الدراسية وقت الاختبارات

Sarah
منوعات
Sarah20 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2022 - 1:27 مساءً
عقوبات شديدة عند الامتهان بالكتب الدراسية وقت الاختبارات

امتهان الكتب الدراسية في المملكة العربية السعودية أصبح الآن يتسبب في كثير من العقوبات الشديدة للطلاب وذلك بعد أن تم إطلاق إعلان من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بإصدار جدول من القواعد والسلوك الدقيقة اتجاه كل الكتب الدراسية.

خصم درجات وتحقيق عند الامتهان بالكتب الدراسية

مع السنة الدراسية الجديدة وتكرار التزامن مع الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، يتكرر مشهد مهين للغاية لكل الكتب الدراسية، لذلك قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بوضع عدد من العقوبات على كل طالب يقوم بتلف او امتهان لأي من الكتب الدراسية.

عقوبة امتهان الكتب الداراسية لكل الطلاب

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنه في حالة مشاهدة أي امتهان للكتب الدراسية سوف يتم إحالة الطالب  إلى لجنة التوجيه المدرسي وذلك من أجل معاقبته مع أخذ تعهد من الطالب على عدم تكرار هذا الفعل مرة أخرى، وقد يصل الأمر إلى خصم عشرة دراجات كاملة من السلوك.

ولكن يمكن تعديل نقطة خصم الدراجات وذلك بعرض فرصة من أجل التعويض وكذلك إشعار ولي الأمر بكل الموضوع بالتفاصيل،كما أعلنت عدد كبير من المدارس المختلفة على كل الطلاب بعدم إحضار الكتب الدراسية في المدرسة وذلك وقت الاختبارات وذلك من أجل الحفاظ عليها لأن البعض منها يحتوي على مواضيع مهمة للغاية وليس فقط من أجل الدراسة والحفاظ عليها لعدم تعرضها للتلف أو الامتهان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.