في حادثة غير مسبوقة .. قلب متبرع من الإمارات ينقذ مريض في الرياض

Sarah
منوعات
Sarah4 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 9:23 مساءً
في حادثة غير مسبوقة .. قلب متبرع من الإمارات ينقذ مريض في الرياض

نجح فريق طبي متخصص ومحترف من مركز القلب بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالمشاركة مع فريق آخر من مركز الأبحاث في الرياض من إجراء عملية خطيرة للغاية، وهي نقل قلب متبرع من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مريض يحتاج إلى زراعته في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

التعاون الناجح بين الفريق الطبي الإماراتي والسعودي

حدثت عملية تبادل لقلب متبرع من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض خلال وقت قياسي، حيث تم إجراء كافة التنسيقات والإجراءات النظامية وإنتهاء كافة الموافقات والتعاملات الورقية من أهل المتوفي في الإمارات، وقد تم ذلك بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء وكذلك البرنامج الوطني للتبرع وأيضًا برنامج حياة لزراعة الأعضاء والأنسجة البشرية في الإمارات وكذلك الإخلاء الطبي الجوي، وقد تم تسجيل ذلك بأكبر تعاون طبي في الآونة الأخيرة.

نجاح زراعة القلب في 3 ساعات بفضل التعاون الطبي

قام الفريق الطبي الموجود في الرياض بالسفر مباشرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل عملية إزالة القلب من المتبرع، والذي يجب أن تتم خلال 40 دقيقة فقط من الوفاة!، وقد تم ذلك في مستشفى كليفلاند أبو ظبي، واستمرت عملية نقل القلب من خلال الإخلاء الطبي الجوي حتى وصل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض مباشرة إلى غرفة العمليات ثلاثة ساعات و 20 دقيقة فقط.

خلال وقت السفر الخاص بنقل القلب، قامت الفرق الطبية وكذلك الميدانية بتجهيز غرقة العمليات إستعدادًا لعملية الزراعة القلب لمريض يبلغ من العمر 51 عامًا، وبدات العملية فور وصول القلب وانتهت بنجاح بفضل توفيق الله والتعاون الطبي المميز بين البلدين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.