إجراءات سفر العمالة المنزلية عبر جسر الملك فهد

Ferdos
منوعات
Ferdos8 يونيو 2022آخر تحديث : الأربعاء 8 يونيو 2022 - 3:03 مساءً
إجراءات سفر العمالة المنزلية عبر جسر الملك فهد
سفر العمالة المنزلية عبر جسر الملك فهد

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عن الإجراءات الخاصة بسفر العمالة المنزلية سواء للخليجيين أو المواطنين للقادمين من المملكة العربية السعودية، وأيضاً الأشخاص القادمين من البحرين حيث تطبق الإجراءات على كل الطرفين.

إجراءات سفر العمالة المنزلية من جسر الملك فهد

أوضح الحساب الرسمي لجسر الملك فهد أن هناك عدة إجراءات يجب توافرها للعبور عبر الجسر، تتعلق بالعمالة المنزلية منها، أن يكون جواز السفر ساري، وأن تكون الإقامة سارية المفعول، التأمين الطبي، أن تكون العاملة مرافقة للعائلته أو صاحب العمل.

وأضاف أن القدوم إلى البحرين يتطلب إقامة سارية المفعول في دول مجلس التعاون الخليجي وجواز سفر ساري المفعول ومرافقة صاحب العمل أو أسرته.

وجهت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بضرورة توفير وإنجاز كافة الإجراءات اللازمة للسفر عبر جسر الملك فهد ، خاصة فيما يتعلق بلقاح فيروس كورونا كوفيد 19.

وأوضحت المؤسسة ، عبر حسابها على تويتر ، أن البالغين يجب أن يتلقوا ثلاث جرعات من لقاح كورونا ، إضافة لمن لم يتجاوزوا الثلاثة أشهر بعد تلقي الجرعة الثانية.

وأشارت إلى أنه يشترط على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا ، قبل السفر إلى البحرين ، تلقي جرعتين من لقاح فيروس كورونا، بينما يجب على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا الحصول على تأمين ضد (كوفيد 19) ، بغض النظر عن حالة التحصين.

وبخصوص العمالة المنزلية ، قالت مؤسسة جسر الملك فهد ، إنه يجب حماية عاملات المنازل على عاتقنا ، ومرافقة الكفيل أو من يحمل اسمه (أبناء وبنات).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.