انطلاق اختبارات نافس للمرحلة الابتدائية والمتوسطة اليوم

Ferdos
منوعات
Ferdos5 يونيو 2022آخر تحديث : الأحد 5 يونيو 2022 - 5:33 مساءً
انطلاق اختبارات نافس للمرحلة الابتدائية والمتوسطة اليوم
اختبارات نافس

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن انطلاق اختبارات نافس اليوم الأحد الموافق 5/6/2020 للمرحلتي الابتدائية والمتوسطة، والتي تنفذها هيئة التعليم والتدريب بالتعاون مع وزارة التعليم والتي تغطي مختلف المدارس الابتدائية، والمتوسطة في السعودية.

اختبارات نافس

تستهدف اختبارات نافس 20 ألف مدرسة بعدد طلاب 500 ألف طالب وطالبة، يتم تطبيق الاختبارات بمثل هذه الشمولية لأول مرة في المملكة، بناءً على الأدوار التكميلية والتنسيق المستمر بين الهيئة ووزارة التربية والتعليم ؛ قياس ورفع جودة التعليم في المملكة ، وتحقيق الأهداف الوطنية، وفي مقدمتها أهداف رؤية المملكة 2030 ، ومؤشرات برنامج تنمية القدرات البشرية.

ووفقاً لما هو متبع سيتم تنفيذ هذه الاختبارات كل عام قبل أداء اختبارات نهاية العام الدراسي، وهو ما يعمل به عالمياً، وعلى أن تتم الاختبارات من خلال اختبار واحد شامل كل من مواد العلوم، والقراءة، والرياضيات للصفوف السادس الابتدائي، والثالث المتوسط، ويطبق ذلك على عينة يتم اختيارها من طلبة من مدارس الأهلي، والحكومي، والعالمي أيضاً.

يبدأ تطبيق الاختبارات على الصف  الثالث المتوسط من 5 ل 8 يونيو 2022 الجاري، وأما الصف الثالث، والسادس الابتدائي من 9 ل 14 يونيو الجاري أيضاً على حسب المواعيد التي كشفت عنها الوزارة.

وأشارت هيئة تقويم التعليم إلى أن الاختبارات تهدف إلى تحديد مستوى التحصيل العلمي لطلبة المدارس ، وتحفيز التميز والمنافسة الإيجابية بين المدارس ومكاتب وإدارات التربية والتعليم ، وإبلاغ أولياء الأمور بمستوى التحصيل العلمي لمدارس أبنائهم ، وقياس مؤشرات الاختبار الوطنية. في برنامج تنمية القدرات البشرية ، ودعم تحقيق أهدافه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.