مناظر طبيعية وجمالية لنباتات برية في وادي المشقر

Sarah
2024-02-11T12:40:44+03:00
منوعات
Sarah26 يناير 2024آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
مناظر طبيعية وجمالية لنباتات برية في وادي المشقر

في بعض من المناظر الجمالية المثالية، شكلت الأشجار والنباتات البرية لوحة جمالية وذلك في وادي المشقر بالمجمعة، حيث أنها تصبح لوحة مبهرة لكل محبي البر.

لوحة طبيعية في وادي المشقر بالمجمعة

ويبدأ وادي المشقر الذي يتجاوز طوله حوالي 100 كيلو متر في الرياض، حيث أنها يتربع بروضة “المزيرعة” وذلك عند آخره الروضة وهي تسمى “الخفيسة” وذلك يبدأ من المرتفعات في المحاذية لمدينة جلال ولكن من الجهة الغرب.

وكذلك مدينة الداهنية من الشرق وبالتحديد درجة العرض تكون (30- 40- 25)، وخط الطول (52- 14- 45)

كما أنه يجري باتجاه الشمال ولكن محاذات المنحدرات طويق الغريبة، وذلك عندما يجتاز الطريق المسفلت القديم والذي يربط ما بين المجمعة وبين بلدان الوشم.

وكذلك يستمر الوادي من جهة الشمال، وعندما يصل إلى مجراه في مكان الواقع ما بين درجة العرض (١٥- 50- 25) وخط الطول (15- 12- 45)، ويلتقي به وادي العمار وكذلك وادي الرويضة والخيس.

من ثم يتجه إلى اليمين وبشكل منحدر اتجاع الشرق في ميل إلى الشمال حتى يصل إلى سد كدينة المجمعة، من ثم يستمر حتى جريانه بعد السد ويدخل في ناحية نخيل وكذلك مزارع المجمعة.

أما في عالية الوادي روضة تسمى المزيرعة وهي عبارة عن مكان يحتوي على كميات من الأشجار الكبيرة وكذلك النباتات بأنواع كثيرة، وهي محاطة بالسياج من أجل منع دخول السيارات، والعمل على المحافظة عليها وعلى جمالها وخضرتها البديعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.