فتاة تكشف سبب إصابتها بالفشل الكلوي.. وتصاريح صادمة عن مشروبات الطاقة والمسكنات

Sarah
2024-02-11T12:40:44+03:00
منوعات
Sarah7 فبراير 2024آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
فتاة تكشف سبب إصابتها بالفشل الكلوي.. وتصاريح صادمة عن مشروبات الطاقة والمسكنات

قام اليوم برنامج النقطة العمياء، وذلك من خلال المذيع الإعلامي صلاح الغيدان، وذلك عبر القناة السعودية الأولى، بعرض قصة فتاة ولكنها مؤثرة للغاية تبلغ من العمر 29 عام، وقد أصيبت بعدد كبير من الأمراض من ضمنها الفشل الكلوي، والسبب كان تناول المسكنات بشكل مفرط من دون استشارة طبيب وكذلك مشروبات الطاقة.

قصة مأساوية لفتاة شابة تعاني من أمراض بسبب المسكنات ومشروبات الطاقة

قامت فتاة تبلغ من العمر 29 عام وذلك من خلال رسالتها الصوتية في البرنامج، اعتادت أن تشرب مشروبات الطاقة بكميات مفرطة وذلك خلال فترة الاختبارات ولمدة سنوات عدة، ومنها تعرضة لمشاكل صحية عديدة منها آلام، ومغص كلوي حاد، واستفراغ، وضيق في التنفس، وتجمُّع السوائل في الجسم.

وبسبب تلك الأوجاع اتجهت إلى تناول كميات كبيرة للغاية من المسكنات من دون تشخيص طبيب ومن دون استشارة اي طبيب مختص ومن دون عمل أي جدول زمني لتناول تلك المسكنات، الأمر الذي أدى إلى تعرضها للفشل الكلوي ومشاكل صحية أخرى متنوعة وخطيرة.

نصبحة الفتاة إلى مشاهدين البرنامج

ومن خلال البرنامج التليفزيوني قامت الفتاة بتوجيه نصيحة للمشاهدين وهي الابتعاد التام عن مشروبات الطاقة وكذلك عدن تناول المسكنات إلى بعد استشارة طبيب مختلص.

وأكد من خلال برنامج النقطة العمياء أن المعلومات الصحيحة وهي تقديم عدد من النصائح المخصصة والرسمية والتي تفيد وتنفي بعض الشائعات التي تكون متلاصقة بالواقع في المجتمع السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.