طقس اليوم..أمطار ورياح مغبرة

Ferdos
منوعات
Ferdos13 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 13 يونيو 2022 - 11:37 صباحًا
طقس اليوم..أمطار ورياح مغبرة
طقس اليوم

أعلن الباحث في الطقس عبد العزيز الحصيني توقعاته حول حالة الطقس التي ستشهدها المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين، والمتوقعة على مختلف الأنحاء والمناطق على مدار ال 24 ساعة المقبلة بمشيئة الله تعالى.

حالة الطقس اليوم

أوضح الحصيني أيسود طقس اليوم أجواء صيفية عادية بحيث يكون الطقس حار نهاراً معتدل خلال الفجر على المملكة العربية السعودية، والخليج أيضاً، وتميل الحرارة اليوم على شمال المملكة بينما يتحسن الشعور بالحرارة خلال ساعات الفجر.

كما تسود رياح مغبرة قوية من متوسطة لشبه قوية على كل من الأجزاء الغربية الشمالية، وجنوب الشرقية، مع وجود فرصة لهطول الأمطار على المرتفعات، وأيضاً يتوقع هطول الأمطار بين الإمارات وعمان.

كشف المركز الوطني للأرصاد عن درجات الحرارة اليوم لتسجل مكة المكرمة الأعلى ارتفاعاً لدرجات الحرارة حيث تسجل اليوم 46 درجة مئوية، وجاءت الباحة الأقل تسجيلاً لدرجات الحرارة اليوم ب 18 درجة، كما سجلت جازان والقنفدة الأعلى ارتفاعاً في الرطوبة بنسبة بلغت 90%.

أشار خالد الزعاق بتأثر المملكة العربية السعودية بالمنخفض الهندي الموسمي الحراري الضخم الذي يؤدي لارتفاع كبير في درجات الحرارة، والذي يبدأ بالتشكل في الهند في شهر أبريل، وتتعاظم دائرته خلال شهري يونيو ويوليو ليصل لكل من المملكة العربية السعودية، والعراق، والكويت، لإيران كون تلك الدول تقع في تسعيره الذاتي ليستمر بذلك الطقس في الارتفاع مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.