عواصف وأمطار وسيول مع حالة من الضباب في بعض الأماكن في المملكة

Sarah
2023-10-29T22:57:21+03:00
منوعات
Sarah17 مارس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:57 مساءً
عواصف وأمطار وسيول مع حالة من الضباب في بعض الأماكن في المملكة

نشر المركز الوطني للأرصاد وذلك عبر نظام الإنذار المبكر إصدار بيان من التنبيهات العديدة حول حالة الطقس المتوقعة وذلك خلال الساعات القادمة في كلًا من مكة المكرمة وقصيم والرياض والشماليةوعسير والباحة والشرقية وجازان.

بيان من المركز الوطني حول حالة الطقس خلال الساعات القادمة

وبشكل تفصيلي اوضح المركز أن منطقة مكة المكرمة تشهد حالة من الأمطار المتوسطة وذلك مع رياح سطحية وكذلك بالإضافة إلى انخفاض في مستوى الرؤية. وتستمر حتى الساعة الواحدة من صباح يوم السبت، كما أن هناك حالة من الأمطار الرعدية حتى الساعة 14:00 من مساء السبت، كما أن هناك انباء عن امطار غزيرة وتساقط برد يستمر حتى الساعة 13:00.

أما عن منطقة مكة المكرمة فهي تشهد عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة وسيول وكذلك تساقط البرد مع ارتفاع مستوى الأمواج على الليث ومن المتوقع ان تستمر حتى الساعه 14:00 من مساء يوم السب، وكذلك تشهد حالة من الضباب الكثيف حتى الساعة العاشرة صباحًا.

تفاصيل الحالة المناخية على بعض المناطق في المملكة

وتشهد منطقة الشرقية أمطار رعدية مع نشاط واضح من الرياح السطحي وانخفاض مستوى الرؤية وكذلك الحالة في البطحاء وحرض وسلوى والأحساء وبقيق والجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والخفجي والقيصومة والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، وتستمر حتى الساعة 21.00 من مساء السبت.

أما عن منطقة الرياض فهي تشهد أمطار وسيول وتساقط البرد على كلًا من  الحريق والخرج والدلم والرين والمزاحمية وحوطة بني تميم، وتستمر حتى الساعة العاشرة صباحاً، فيما تشهد المنطقة أمطاراً متوسطة وسيولاً مع انخفاض في الرؤية على الأفلاج والسليل ووادي الدواسر والزلفي.

وكذلك على الغاط والمجمعة وثادق ورماح وشقراء والدرعية والمزاحمية وحريملاء وضرما ومرات والعاصمة الرياض، وتستمر حتى الساعة العاشرة من صباح السبت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.