دول الخليج تتنافس على إبراز المواهب الفنية لذوي الإعاقة من خلال المسرح الخليجي السادس

Sarah
منوعات
Sarah2 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 11:45 مساءً
دول الخليج تتنافس على إبراز المواهب الفنية لذوي الإعاقة من خلال المسرح الخليجي السادس

تعاون دول مجلس التعاون الخليجية في المسرح الخليجي السادس المخصص للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يهدف إلى مشاركة ذوي الإعاقة في المجال الفني ولذك من خلال فعاليات مميزة من الساعة أربعة مساء، وذلك بدءًأ من يوم 3 إلى يوم 9 سبتمبر من هذا العام.

فعاليات في المسرح الخليجي لمشاركات ذوي الإعاقة الفنية

وسوف تتم هذه الفعاليات في مركز المؤتمرات في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض، والهدف من ذلك المهرجان لكل أفراج المجتمع، من أجل اندماج الاشخاص ذوي الاعاقة وتعايشة، وكذلك نشر توعية حول هؤلاء الأشخاص.

وسوف تشارك جميع دول مجلس التعاون في ذلك المهرجان وذلك من خلال مشاركتهم بالعروض المسرحية والتي تم تخصيص لكل دولة وورش عمل، وذلك من أجل عرض الفنون الخاصة بالشخاص ذوي الإعاقة في المعرض الذي تم إنشائه في المهرجان.

هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة تؤكد ضرورة الاشتراك

كما نشرت هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بضرورة اشتراك كل ذوي الإعاقة في كافة مجالات المهرجان المسرحي السادس من أجل ضم العديد من العروض المسرحية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة والذي يتشارك فيها مختلف دول مجلس التعاون الخليجية وذلك من خلال بعض العروض المسرحية اليومية من الساعة السادسة مساءًا.

وأكملت الهيئة تصريحاتها وأضافت ان المملكة سوف تكون مشاركة يوم الافتتاح في العرض المسرحي الأول، والذي يتم تقديمه على يد مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة من مركو العون، والهدف منها هو إبراز مواهبهم الفنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.