دعوة قضائية جديدة ضد شركة إيلون ماسك بسبب التمييز

Ramzi
2024-02-11T12:40:44+03:00
تقنية
Ramzi22 نوفمبر 2023آخر تحديث : الأحد 11 فبراير 2024 - 12:40 مساءً
دعوة قضائية جديدة ضد شركة إيلون ماسك بسبب التمييز
إيلون ماسك

يواجه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في الفترة الحالية مشاكل جديدة، ولكن تلك المرة بسبب شركته الخاصة بالصواريخ والأقمار الصناعية سبيس إكس، وذلك في ضوء رفع دعوى قضائية من وزارة العدل الأمريكية نفسها ضد الشركة في الفترة الماضية، وهو ما يؤثر بقوة على أسهم الشركة في البورصة، وسط متابعة وترقب كبير حول ما ستسفر عنه الأمور في النهاية.

إيلون ماسك يواجه مشكلة جديدة

وبحسب ما نُقل فإن وزارة العدل الأمريكية، قامت برفع دعوة قضائية ضد شركة إيلون ماسك سبيس إكس، والمتخصصة في الأقمار الصناعية والصواريخ، وذلك بسبب التمييز في التوظيف الذي تمارسه الشركة خلال السنوات الماضية ضد اللاجئين وطالبي اللجوء في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الأخيرة.

وقالت وزارة العدل الأمريكية خلال تصريحاتها إن شركة سبيس إكس على مدار عدة سنوات ارتكبت خطأ كبير في إعلانات الوظائف إذ أنها ترفض توظيف طالبي اللجوء أو اللاجئين، وتهتم فقط ممن معهم الجنسية الأمريكية.

وتعد تلك ليست المشكلة الأولى التي يواجها إيلون ماسك في الفترة الحالية، إذ أن المشاكل تحيط به بسبب شركاته وعلى رأسها تويتر أو إكس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.