كيف نمنع تساقط الشعر بعد الولادة؟

Ramzi
صحة
Ramzi29 مارس 2022آخر تحديث : الثلاثاء 29 مارس 2022 - 11:21 مساءً
كيف نمنع تساقط الشعر بعد الولادة؟

تساقط الشعر  من أكثر المشكلات التي تعاني منها السيدا، وبخاصة بعد الولادة، وبالتالي فإن دعم نموه يشهد الكثير من البحث على المواقع العالمية، وبالتالي، فإن لدينا أكثر من وصفة وطريقة طبيعية للتعامل مع هذه المشكلة.

فحص مستويات الفيتامينات والمعادن

يجب عليكِ فحص مستويات الفيتامينات والمعادن، لأنها سبب مشكلة تناقص الشعر، إذ يجب على السيدات ضمان وجود معدلات جيدة من الزنك والحديد والنياسين والأحماض الدهنية في أجسامهن، ويكون ذلك من خلال الحصول على المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب، والحصول على الأطعمة الغنية بها على غرار فيتامين ج، وفيتامينات ب.

مثال على ذلك المكسرات، الخميرة، البرتقال، والبقوليات، كما يمكن للسيدات ان يستعملن بياض البيض، وذلك من خلال ماسك بياض البيض للشعر، عن طريق عدة خطوات، وهي خلط البياض بملعقة عسل كبيرة مع أخرى من زيت الزيتون، ثم تضع الماسك على الشعر نصف ساعة، بعدها تغسله بماء دافئ.

ولدينا أيضا ثمرة الأملا الهندية، إذ أنه يتميز بنتائج رائعة على مستوى تدليك فروة الرأس، حيث يمكن صناعة الزيت في البيت، من خلال غلي ثمرة العنب الهندي في زيت اللوز أو زيت جوز الهند، حتى يتحول لونه إلى الداكن، بعدها نتركه لكي يبرد، وفي نهاية المطاف ندلك رأسنا به.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.