الهيئة الملكية تحتفل بيوم النمر العربي في محافظة العلا

Sarah
2023-10-29T22:56:53+03:00
منوعات
Sarah1 أغسطس 2023آخر تحديث : الأحد 29 أكتوبر 2023 - 10:56 مساءً
الهيئة الملكية تحتفل بيوم النمر العربي في محافظة العلا

قامت الهيئة الملكية وذلك في محافظة العلا اليوم بالاحتفال بيوم النمر العربي، وقد تم توثيق تلك اللحظة من خلال صحيفة سبق، وقد أشتمل الحفل على معروضات رقمية خاصة بالنمر العربي، وذلك في وادي عشار بالتحديد في محافظة العلا، وكذلك مسار النمر العربي في محمية شرعان الطبيعية والبعض من الأنشطة التي تخص النمر العربي في الاحتفال.

احتفالية الهيئة بالنمور العربية

أما عن أسباب الاحتفال من الهيئة بيوم النمر العربية هو من أجل التركيز على كافة المحاطر التي يمكن تواجهها النمو العربية، وكذلك العمل على نشر التوعية التامة بأهمية المحافظة عليها من الانقراض وعدم التعرض لها بسوء وشرح جمالها الطبيعي وأهمية وجودها في البيئة الخاصة بها.

النمر العربي مهدد بالانقراض في العالم

ومن الجدير بالذكر أن النمر العربية يعتبر من ضمن الحيوانات المهددة بالأنقراض في العالم، حيث أن أعداده حول العالم اليوم لا تتجاوز المئتان نمر فقط، لذلك وجب نشر توعية كامل لهذا الحيوان الفريد، على ضرورة المحافظة عليه من الانقراض والعمل على حمايته قدر الامكان من أجل التكاثر.

ويذكر أن الاحتفاء بيوم النمر العربي، يأتي من خلال قرار تم أصداره من خلال مجلي شالوزارء والتي تم تحديده في اليوم العاشر من شهر فبراير من كل عام، وقد تم تسميته يوم النمر العربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.